أسعار تذاكر قطار الحرمين جدة المدينة 2024
أسعار تذاكر قطار الحرمين جدة المدينة

نتعرف في هذا المقال على أسعار تذاكر قطار الحرمين بين جدة والمدينة المنورة لعام 2024. يُعتبر قطار الحرمين واحدًا من أسرع وأفضل قطارات الكهرباء السريعة في الشرق الأوسط. يوفر القطار الراحة القصوى للمسافرين ويختصر الوقت ويحجب العديد من المشاكل التي تعترض الوسائل الأخرى للنقل. بالإضافة إلى ذلك، يخدم القطار عددًا كبيرًا من المعتمرين والحجاج الذين يبحثون عن وسيلة سهلة وسريعة و بتكلفة مناسبة للتنقل بين مكة المكرمة وجدة والمدينة المنورة.

قطار الحرمين جدة

جار القطار الكهربائي السريع للحرمين بين مدن المملكة العربية السعودية الرئيسية عن طريق شبكة سكك حديدية متطورة تتألف من خمس محطات. يبدأ هذا الخط في مكة المكرمة، ثم يمر بمدينة السليمانية في جدة ومنطقة مطار الملك عبد العزيز الدولي، تليها مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، ويصل في النهاية إلى محطة المدينة المنورة.

أثناء البت في جدول تشغيل القطار الذي يربط بين جدة والمدينة المنورة، نجد أنه ينطلق من محطة السليمانية أو محطة مطار الملك عبدالعزيز الدولي، ويستغرق القطار حوالي ساعة وخمسين دقيقة للوصول إلى المدينة.

تقع محطة السليمانية في حي النسيم، على طريق الحرمين السريع، على بُعد حوالي 20 كيلومترًا من مطار الملك عبد العزيز الدولي. تحتوي المحطة الأخرى في المطار على أكبر عدد من الزوار نظرًا لاستقبالها الكثير من الحجاج خلال موسم الحج والمعتمرين طوال العام.

يمكن للمسافرين على جميع الرحلات اختيار بين درجة الأعمال ذات الخدمات الخاصة والضيافة، أو الدرجة الاقتصادية بسعر أقل. سواء اختاروا الدرجة العليا أو الاقتصادية، سيتمتع الجميع برحلة مريحة ورائعة على متن قطار الحرمين السريع، مع العديد من الخدمات المتاحة في المحطات الفاخرة لاستقبال الركاب الآلاف يوميًا، والقطارات المجهزة بالكامل، وتوفر كافتيريا لتقديم المشروبات والوجبات الخفيفة، بالإضافة إلى الكراسي المتحركة ومرافق خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة.

قد يعجبك أيضا :  سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء الاثنين الموافق 27 مايو 2024 وفي البنوك المصرية

أسعار تذاكر قطار الحرمين بين جدة والمدينة عام 2024

أسعار تذاكر قطار الحرمين جدة المدينة
أسعار تذاكر قطار الحرمين جدة المدينة
  • سعر تذكرة قطار الحرمين من مطار جدة إلى المدينة في الدرجة الاقتصادية هو 138 ريال.
  • تكلفة تذكرة قطار الحرمين من مطار جدة إلى المدينة في درجة الأعمال هي 304.75 ريال.
  • سعر تذكرة القطار الحرمين من السليمانية إلى جدة إلى المدينة في فئة درجة الأعمال هو 316.25 ريال.
  • سعر تذكرة القطار الحرمين من السليمانية إلى جدة والمدينة بدرجة اقتصادية هو 143.75 ريال.

حالياً، تبلغ تكلفة تذكرة السفر من محطة السليمانية في جدة إلى محطة المدينة المنورة 316.25 ريال سعودي لفئة رجال الأعمال، و 143.75 ريال سعودي للفئة الاقتصادية. بينما يكون سعر تذكرة السفر من محطة مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة إلى محطة المدينة المنورة 304.75 ريال لفئة رجال الأعمال، و 138 ريال للفئة الاقتصادية.

تقدم إدارة قطار الحرمين السريع تخفيضات تصل إلى 40 ٪ للأطفال حتى سن 12 و 90 ٪ للرضع الذين لا يحتاجون إلى مقعد منفصل و 50 ٪ لذوي الهمم.

تتيح التذكرة للمسافر السفر في رحلة واحدة في اتجاه واحد، مع السماح له بحمل حقيبة يدوية واحدة بالإضافة إلى حقيبة سفر واحدة لا يزيد وزنها عن 25 كيلوغرام، وأبعادها لا تتجاوز 65 سم في الطول، و55 سم في العرض، و35 سم في الارتفاع.

طريقة حجز تذاكر قطار الحرمين السريع

أسعار تذاكر قطار الحرمين جدة المدينة
أسعار تذاكر قطار الحرمين جدة المدينة

يمكن لجميع المواطنين أو الزائرين حجز تذاكر قطار الحرمين بعدة طرق وبوسائل دفع متعددة. تعتبر أفضل وأسهل الطرق هي الحجز عبر الموقع الرسمي أو التطبيق على الهواتف الذكية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن الحجز عبر النوافذ المخصصة في المحطات أو عن طريق الاتصال برقم الهاتف الموحد: 920004433.

تابع المزيد من : الاسعار

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *