إزالة التجاعيد تحت العين بطرق مختلفة
إزالة التجاعيد تحت العين بطرق مختلفة

إزالة التجاعيد تحت العين بطرق مختلفة

تعد الخطوط الدقيقة التي تبرز على الوجه وحول العين إشارة إلى نهاية فترة الشباب وبداية مرحلة النضج، وغالبًا ما تثير هذه التجاعيد استياءً عند ظهورها. يسعى البعض إلى زوالها باستخدام أساليب متنوعة كحقن تلك المناطق بالبوتوكس أو المواد المالئة،

لكن نظرًا لارتفاع تكلفة تلك الوسائل على البعض، فإننا سنعرض في هذا المقال وصفات منزلية بمكونات سهلة الحصول لإزالة تجاعيد منطقة تحت العين بصورة دائمة، فتابعوا معنا.

إزالة التجاعيد تحت العين

بإمكانك الآن القضاء على تلك الخطوط الدقيقة وتمتع ببشرة ممتلئة تظهر أكثر شباباً من خلال تنفيذ الخطوات التي في ما يلي:

الزيوت الطبيعية

تُستعمل الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون وزيت الخروع وزيت اللوز في التخلص من التجاعيد وتزويد الجلد بالترطيب والنعومة الضرورية. جهزي زجاجة وضعي فيها كميات متماثلة من كل من الزيوت الثلاث وأضفي إليها فيتامين E، ثم هزي المكونات معاً حتى تمتزج. استعملي أطراف الأصابع لتدليك المنطقة أسفل العين بالخليط، وبعد مرور أسبوع ستلاحظين زوال التجاعيد بشكل كامل.

عصير البرتقال والنشا

يعد عصير البرتقال مصدراً غنياً بفيتامين C الذي يعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة، ما يساهم في إزالة الخطوط الدقيقة وشد الجلد. لاستخدامه بهذه الكيفية، يمزج مقدار ملعقة من النشا مع عصير البرتقال حتى نحصل على خليط متجانس ذو قوام لين. ثم يوزع بلطف تحت العيون باستخدام قطنة، ويترك لمدة ساعة قبل أن يشطف بالمياه.

قد يعجبك أيضا :  قطرة كومبيجان combigan لعلاج ارتفاع ضغط العين

الجليسرين الطبيعي

يعد الجليسرين من أهم المكونات الطبيعية المفيدة للحفاظ على ترطيب البشرة وتحسين ملمسها، ويُستخدم أيضاً في تقليل التجاعيد حول العينين، وذلك بمزج ملعقة منه مع بضع قطرات من عصير الحامض والقليل من مياه الورد، ويطبق هذا المزيج تحت العين بشكل يومي ويترك حتى الصباح ثم يغسل بالماء.

بياض البيض والشوفان

يشتهر استخدام بياض البيض في الحيل الطبيعية كوسيلة فعالة للقضاء على التجاعيد وتماسك الجلد مما يجعله يظهر أكثر شباباً. يمكن تحقيق ذلك بمزج مقدار معلقة من الشوفان المجروش مع بياض بيضة واحدة ومزجهما جيداً حتى يتجانسا. بعد ذلك، تُفرد الخلطة أسفل العين وتترك لمدة نصف ساعة قبل أن يتم إزالتها بغسلها بالماء.

مكعبات ثلج ماء الورد

يسهم ماء الورد بشكل مؤثر ومهم في القضاء على آثار التقدم بالسن والخطوط الرقيقة، فهو يعزز إنتاج الكولاجين الذي يتواجد بشكل طبيعي في الجلد مما يساعد في زيادة تألق الجلد ومظهره الشاب. يمكنك تطبيق ماء الورد بوضع كمية معتدلة منه في قوالب لصنع مكعبات مثلجة واحفظيها في الفريزر، ثم مرري هذه المكعبات على منطقة تحت العيون صباحاً ومساءً، وسوف تبدأين بمشاهدة نتائج ملحوظة خلال فترة قصيرة.

ازالة التجاعيد تحت العين طبيًا

هنالك مجموعة متنوعة من الخيارات العلاجية التي تعمل على إزالة التجاعيد بصورة دائمة ومن ضمن هذه الحلول ما يأتي:

الليرز لازالة التجاعيد

تُعدُّ التقنية الليزرية من الطرق الشائعة في عيادات العناية بالجمال للمساعدة على إزالة التجاعيد التي تعتري الوجه بدرجة أساسية. يعمل الطبيب المتخصص على اختيار النوع الأمثل للليزر الذي يتناسب مع نوع بشرتك، ومن ثم يتم البدء بالتعامل مع الحالة بما يتوافق معها. وتهدف هذه الجلسات إلى تحسين مرونة الجلد وإعطاء البشرة مظهرًا أكثر نضارة وشبابًا.

قد يعجبك أيضا :  طريقة عمل ماسكات العيد في البيت للوجه للحصول على بشره صحيه غير مجهده

حقن فيلر

تعمل الحقن التجميلية المملوءة بمواد مثل الكولاجين الحيواني وحمض الهيالورونيك على سد الفراغات في الوجه، وتقدم حلولاً لمشكلات الشيخوخة، مضمونة بنتائج مبهرة وسريعة. وتحتوي هذه الحقن على مكونات فعالة في رفع مرونة الجلد ومحو التجاعيد بكفاءة ملحوظة.

حقن البوتوكس

تعمل هذه الإبر على تعطيل حركة العضلات أسفل العين، مما يساهم في القضاء على التجاعيد ومنع ظهورها بشكل كامل. إنها مكون فاعل وسريع المفعول لإزالة التجاعيد دون التسبب بأي مشاكل أو آثار جانبية.

أسباب ظهور التجاعيد تحت العين

هناك مجموعة متنوعة من العوامل المؤدية لبروز التجاعيد، ومن ضمنها:

  • إهمال استخدام النظارات الواقية من الشمس قد يؤدي إلى تعريض الجلد مباشرة للأشعة الضارة فوق البنفسجية، مما ينجم عنه ظهور التجاعيد في الوجه.
  • يُعدُّ وضع قناع الوجه حول العيون خطأ فادحاً؛ إذ يُنصح بتطبيق كريمات الترطيب واستخدام أقنعة مصممة خصيصاً للمنطقة الواقعة أسفل العينين.
  • يؤدي استعمال العدسات اللاصقة إلى ضرورة شد الجفون بشكل قوي لتركيبها، مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد حول العينين في سن صغير.
  • إزالة الشعر من الحواجب باستخدام الشمع يمكن أن تؤدي الحرارة المرتفعة في هذه المنطقة إلى ارتخاء الجلد، مما يسبب بدوره ظهور التجاعيد.
  • استعمال الرموش المزيفة بشكل مفرط يؤدي إلى تدلي الجفون ومن ثم ينتج عن ذلك ظهور خطوط الشيخوخة أسفل العين.
  • اللجوء إلى نظام غذائي غير سليم والإفراط في تناول الحلويات يعيق قدرة الجسم على الاستفادة من المواد المضادة للأكسدة الموجودة طبيعياً والتي تلعب دوراً في مقاومة الجذور الحرة التي تسهم في ظهور التجاعيد.

نصائح لإزالة التجاعيد تحت العين

في الأسطر القادمة، سنعرض لكم مجموعة من الإرشادات المفيدة التي تعين على إزالة التجاعيد وتعزز من صحة الجلد، ومن بين هذه الإرشادات ما يأتي:

  • النوم على الوضع الخلفي مهم لتجنب بعض الأوضاع التي قد تؤدي إلى ظهور التجاعيد خلال النوم.
  • الحرص على وضع النظارات الشمسية بانتظام قبل الخروج من المنزل والتأكد من فحص العيون كل ستة أشهر على الأقل.
  • يجب تنعيم هذه المنطقة كل يوم قبل الخلود إلى الفراش عبر استعمال الكريمات والزيوت الخاصة بهذا الغرض.
  • يمكن القيام بتمرين مساج يومي في منطقة أسفل العينين بإستعمال الإصبع الدليل بهدف تحفيز حركة السوائل داخل الأنسجة وتحفيز التجديد الخلوي للجلد، مما يساعد على تقليل فرص ظهور التجاعيد.
  • استهلاك الأسماك، وبالأخص السلمون، يعود بالنفع على البشرة والجلد والأظافر نظراً لما يحتويه من بروتين يساعد في المحافظة على صحتها.
  • اتباع حمية غذائية متوازنة ومفيدة لتأخير ظهور علامات الشيخوخة وتزويد الجسم بمواد مضادة للاكسدة المستخرجة من مصادر طبيعية، التي تساهم في الحفاظ على حيوية وجاذبية الجلد.
  • شرب ما بين الثمانية إلى العشرة أكواب من الماء كل يوم يساعد في الحفاظ على ترطيب البشرة ويسهم في تعزيز صحتها ورونقها.
قد يعجبك أيضا :  فوائد السمك في الوقاية من السرطان

أغذية تقلل من ظهور التجاعيد

يوجد مجموعة من الأطعمة التي إذا داومت على تناولها يومياً، قد تساعد في تخفيف الهالات السوداء تحت العينين وتحسين الجلد بوجه عام، وهي كالتالي:

  • الطماطم.
  • التوت.
  • الشاي الأخضر.
  • الزبادي.
  • السمك.
  • المكسرات.
  • الأفوكادو.
  • العسل.

في هذه المقالة قدمنا إليكم بعض الطرائق الطبيعية للتخليص من التجاعيد أسفل العينين، كما بينا العوامل التي تؤدي لظهور هذه التجاعيد. يمكنكم استخدام أي من الخلطات المذكورة أعلاه للتخلص من هذه المشكلة والمحافظة على بشرة صحية ومتألقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *