إغلاق شواطئ بورسعيد لارتفاع الأمواج ومنع نزول المصطافين حتى إشعار آخر
إغلاق شواطئ بورسعيد

زادت استفسارات السياح وزوار الشواطئ في بورسعيد مؤخرًا بشأن سبب إغلاق الشواطئ. أعلن إيهاب شطا، مدير إدارة الشواطئ في بورسعيد، سبب منع النزول إلى البحر على طول شواطئ المدينة وبور فؤاد. تابع السطور التالية لمعرفة السبب الحقيقي.

سبب اغلاق شواطئ بورسعيد

أعلن مدير إدارة الشواطئ في بورسعيد سبب إغلاق الشواطئ بسبب الرياح الشمالية الغربية التي تؤثر على السواحل الشمالية للبلاد، مما يؤدي إلى ارتفاع في الأمواج وتشكيل خورة تهدد حياة الناس. وأعلن أيضًا أنه تم منع الناس من السباحة بدءًا من اليوم الاثنين 22 يوليو 2024، وسيستمر ذلك حتى إشعار آخر بتوجيه من رئاسة الوزراء واللواء محب حبشي محافظ بورسعيد.

متابعة حالة الطقس

أعلن مدير إدارة شواطئ بورسعيد أنه يتواصل بشكل مستمر مع غرفة العمليات لمتابعة الحالة الجوية في محافظة بورسعيد، وأنه أيضا يتواصل مع هيئة الأرصاد الجوية المصرية لمعرفة آخر التطورات. أشار إلى أن الأحوال الجوية بدأت تتغير منذ بعد الظهر البارحة، وعلى الرغم من عدم توقع خطورة على السباحين إلا أن الوضع سيزداد سوءا اليوم. ولذلك تم اتخاذ قرار بإغلاق الشواطئ.

غلق الشواطئ ليس له علاقة بتعليق أنشطة الكافيهات

أكد السكرتير العام لمحافظة بورسعيد أن منع نزول البحر ليس له علاقة بعمل الكافيهات على الشاطئ، وأنه سيتم تطبيق القرار بحزم لحماية السكان وتنفيذ التعليمات الواردة. شاطئ بورسعيد يعد منطقة سياحية جذابة ويتوافد إليه الآلاف يوميًا، لذا ينبغي للمواطنين تعاون مع الجهات المختصة والامتناع عن النزول للبحر من أجل سلامتهم.

رفع الرايات السوداء بطول شواطئ بورسعيد

سيتم رفع الأعلام السوداء على طول شواطئ بورسعيد، من حي غرب إلى مدينة بورفؤاد، ابتداءً من اليوم حتى إشعار آخر، وتم نشر فرق الإنقاذ على طول الشواطئ. حذر مدير إدارة الشواطئ في بورسعيد الزوار من السباحة في البحر، بسبب ارتفاع الأمواج إلى 3 أمتار وسرعة الرياح التي تصل إلى 28 كيلومترًا في الساعة وفقًا لتقرير هيئة الأرصاد الجوية.

قد يعجبك أيضا :  الرقابة المالية تحتفل بيوم المرأة العالمي 2024

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *