اظبط ساعتك .. موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024 ومواعيد عمل المطاعم المحلات التجارية بعد التعديل
موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر

موعد تطبيق التوقيت الشتوي في مصر

تعتبر مناقشة موعد بدء تطبيق التوقيت الشتوي في مصر لعام 2024 من المواضيع التي تهم ملايين المواطنين، وخصوصاً أولئك الذين يفضلون فصل الشتاء على الصيف والتوقيت الشتوي على الصيفي. يرتبط هذا الموضوع بمعرفة موعد بدء تطبيق التوقيت الشتوي الذي يتضمن العديد من القواعد الأساسية، مثل مواعيد إغلاق المتاجر والمحلات وتغيير الساعة، ما يؤدي إلى تغييرات في ساعات العمل. في هذا الإطار، سنقدم لكم موعد تطبيق التوقيت الشتوي وبعض التفاصيل الأخرى.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024

وفقًا لقرارات الحكومة المصرية، من المتوقع أن يتم تنفيذ التوقيت الشتوي خلال عام 2024، سيكون يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر في تمام الساعة 12 بعد منتصف الليل، حيث ستتم تأخير الساعة 60 دقيقة بسبب التوقيت الشتوي. وبذلك ستكون المدة التي تم فيها تطبيق التوقيت الصيفي كاملة 6 أشهر. يشمل التوقيت الشتوي تقليل ساعات النهار وزيادة ساعات الليل. وأعلن الموقع القومي للبحوث الفلكية أن فصل الصيف سينتهي رسمياً يوم الأحد 22 سبتمبر 2024، ليبدأ بعده فصل الخريف، الذي يستمر لمدة 3 أشهر، ثم يأتي فصل الشتاء.

طريقه تغيير الساعة على الهاتف 2024

يمكن تعديل توقيت الساعة على جميع هواتف الأندرويد والآيفون من خلال خطوات سهلة تُلخّص فيما يلي:

  1. قم بالدخول على الإعدادات الخاصة بالهاتف.
  2. ثم اختر كلمة “إعدادات إضافية”، ثم اختر خيار “الوقت والتاريخ”.
  3. قم بتغيير التاريخ والوقت ثم احفظ التغييرات، وبعد ذلك أعد تشغيل هاتفك.

أوقات عمل المتاجر بعد تغيير التوقيت

تبدأ ساعات عمل المحلات والمولات التجارية، باستثناء المطاعم والمقاهي، يوميًا من الساعة السابعة صباحًا وتغلق في الساعة الحادية عشرة مساءً. سيتم تمديد ساعات العمل يومي الخميس والجمعة، وكذلك في أيام العطل والأعياد الرسمية، لتغلق في الساعة الثانية عشرة منتصف الليل. كما ستستمر خدمات الطلبات الخارجية والتوصيل للمنازل من قبل المطاعم والمقاهي على مدار 24 ساعة.

قد يعجبك أيضا :  “اعدام الأشجار” سبب قطع الأشجار في مصر والأضرار الناتجة عن ازالتها

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *