الإسكان تعلن إتاحة 426 قطعة أرض لذوى الهمم من إجمالى 8521 قطعة مطروحة بـ20 مدينة جديدة
الإسكان تعلن إتاحة 426 قطعة أرض لذوى الهمم من إجمالى 8521 قطعة مطروحة بـ20 مدينة جديدة

إتاحة 426 قطعة أرض لذوى الهمم

أفاد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه تقرر تخصيص 5% من إجمالي 8521 قطعة أرض، أي ما يعادل 426 قطعة، سيتم طرحها في 20 مدينة جديدة تشمل المناطق التالية :

  1. غرب قنا الجديدة،
  2. أسيوط الجديدة، السادات،
  3. بدر، بني سويف الجديدة،
  4. حدائق أكتوبر، طيبة الجديدة،
  5. المنيا الجديدة،
  6. برج العرب الجديدة،
  7. أخميم الجديدة،
  8. سوهاج الجديدة،
  9. قنا الجديدة،
  10. الفيوم الجديدة،
  11. ناصر الجديدة،
  12. أسوان الجديدة،
  13. ملوي الجديدة،
  14. العاشر من رمضان،
  15. 6 أكتوبر،
  16. الشروق، العبور

وذلك لصالح الأشخاص ذوي الهمم أو ذويهم، وفقًا لتوجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، حول ضرورة توفير الرعاية والاهتمام لأبناء الوطن من ذوي الهمم.

ذكر وزير الإسكان أنه يتم التقديم على حجز الأراضي عبرالموقع الإلكتروني “مسكن – محور الأراضي”سيتم توفير كراسات الشروط التي تحتوي على تفاصيل حول أساليب الدفع والمواقع والأسعار والمساحات، بالإضافة إلى كيفية التقديم للحجز، عبر موقع “مسكن – محور الأراضي” اعتباراً من 7 نوفمبر 2024 حتى 6 يناير 2025.

قطعة أرض لذوى الهمم

سيتم تخصيص الأراضي من خلال قرعة علنية، وسيتم الإعلان عن موعد ومكان إجرائها في وقت لاحق.

قال الدكتور حسن الشوربجي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع الشئون العقارية والتجارية: يقوم المتقدمون للحجز من ذوي الهمم أو من لديهم ولاية عليهم بالتسجيل على.الموقع الإلكتروني “مسكن – محور العقارات”.

يتم إدخال المعلومات الأساسية مثل (الاسم – الرقم القومي – البريد الإلكتروني – رقم الهاتف – العنوان – رقم بطاقة الخدمات المتكاملة) وتكون هناك حاجة لإرفاق صورة من بطاقة الرقم القومي وبطاقة الخدمات المتكاملة.

وأضاف نائب رئيس الهيئة لقطاع الشئون العقارية والتجارية أن المتقدم يذهب إلى المدينة التي يرغب في الحجز بها ويختار محور الأراضي من بين المحاور المتاحة، ثم يختار القطعة المطلوبة ويسدد مبلغ جدية الحجز ومصاريف الدراسة باستخدام الرقم المرجعي الذي تم الحصول عليه من الموقع، وذلك من خلال إحدى الوسائل المتاحة (ماستر كارد – سداد نقدي عبر فورى بلس – تحويل بنكي من خلال بنك التعمير والإسكان)، ويجب إرفاق مستند السداد على الموقع.

قد يعجبك أيضا :  رسوم تجديد الإقامة في مصر 2024 و الأوراق المطلوبة

أشار الدكتور حسن الشوربجي إلى أنه بعد انتهاء فترة تقديم طلبات الحجز، سيتم مراجعة الطلبات المقدمة وحصر عدد المتقدمين الذين استوفوا الشروط وسددوا جدية الحجز.

وسيتم إخطارهم بموعد ومكان إجراء القرعة بينهم، وفقًا لنسبة 5% من الأراضي، أي بما يعادل 426 قطعة من إجمالي 8521 قطعة أرض مطروحة للأفراد. وستبدأ إجراءات القرعة بأصحاب الهمم ثم تُستكمل إجراءات القرعة لبقية الحاجزين من الأفراد.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *