الجوازات السعودية تعلن إلغاء رسوم المرافقين 2024.. تعرف على الفئات المعفاة وقيمة الرسوم
إلغاء رسوم المرافقين 2024

تثير الكثير من وسائل التواصل الاجتماعي تساؤلات حول إلغاء رسوم المرافقين في المملكة العربية السعودية لعام 2024. يقوم الأشخاص بالبحث عبر جوجل والمواقع الإخبارية للتأكد من صحة هذه الأنباء. تم رد من قبل المديرية العامة للجوازات في المملكة على هذه الشائعات لتوضيح الوضع الحقيقي حول هذه المعلومات. في هذا السياق، سنستعرض المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع في الفقرة التالية.

إلغاء رسوم المرافقين 2024

أكدت الهيئة العامة للجوازات السعودية في تصريح رسمي على وسائل التواصل الاجتماعي أنها لم تصدر أي بيان حتى الآن. إلغاء رسوم المرافقين في عام 2024، أكدت أن جميع الأخبار المنتشرة هي شائعات كاذبة تماما ولا تحمل أي حقيقة، ولا تحتوي على أي دليل، وشددت على أهمية عدم الانسياق وراء هذه الشائعات المضللة والحصول على الأخبار من المصادر الرسمية فقط من خلال الجهات المختصة والتي تصدر هذه القرارات في الدولة.

الفئات المعفاة من رسوم المرافقين

أشارت مديرية الجوزات خلال بيانها إلى المجموعات المعفاة من الرسوم الخاصة بالمرافقين بناءً على الأنظمة المنصوص عليها في القوانين السعودية، تم تحديد الفئات المعفاة والمستثناة من الالتزام بهذه القوانين، وتضمنت تلك الفئات الأكثر بروزا:

  • زوجة المواطن السعودي ذو الإعاقة معفاة من دفع رسوم المرافقين.
  • يتم تخصيص استثناء للطلاب العسكريين الذين يقدمون إلى المملكة العربية السعودية لحضور تدريبات عسكرية.
  • يتم تخفيف الطلاب الذين حصلوا على منح دراسية من الرسوم الدراسية في المملكة.

بالإضافة إلى ذلك، تقوم المملكة بإعفاء عدد من الفئات الأخرى من رسوم تنمية الموارد البشرية ورسوم إصدار ترخيص العمل. ويمكن الحصول على كل هذه البيانات والمعلومات من خلال الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية على الإنترنت، حيث يُعلن أيضًا عن جميع البيانات الرسمية المتعلقة بالمرافقين ورسومهم.

قد يعجبك أيضا :  الاستعلام عن تأمين سيارة 1446 عبر منصة أبشر وخطوات تجديد التأمين absher.sa

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *