الحق جهز ورقك .. موعد فتح باب الحجز لشقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل 2024
موعد فتح باب الحجز لشقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل

يشغل موعد بدء حجز شقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل لعام 2024 تفكير الكثير من المواطنين، حيث يترقبون فتح باب التسجيل والتقديم للحصول على شقة العمر بأسعار تلائم وضعهم المالي. تُعتبر هذه الوحدات المدعومة من قبل الدولة مناسبة لفئة واسعة من محدودي ومتوسطي الدخل، مع خيارات سداد وأقساط ملائمة تتضمنها كراسة الشروط، والتي تتوفر من خلال مكاتب البريد المصري في المحافظات المخصصة لطرح الشقق الجديدة التابعة للإسكان الاجتماعي.

موعد فتح حجز شقق الإسكان الاجتماعي 2024 لمحدودي الدخل

كشفت مصادر داخل وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أنه من المتوقع أن يُفتح باب التسجيل لشقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل قبل نهاية العام الحالي 2024. إذ تقوم وزارة الإسكان حالياً بطرح كراسة شروط الإسكان الاجتماعي لبعض المناطق ضمن الإسكان المتميز. وفي تصريحات سابقة، أفادت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، بأنه لا يوجد طرح جديد من الصندوق لوحدات سكنية ضمن المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين” للمواطنين محدودي الدخل. وأكدت أن صندوق الإسكان الاجتماعي “لم يعلن عن أي إعلانات في الوقت الحالي، وليس لديه أي خطط للإعلانات خلال الفترة الحالية”، مشددة على أن تركيز الصندوق حاليا يتركز على تسليم الوحدات السكنية التي تم طرحها في الإعلانات السابقة للمستفيدين.

الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي

يمكن الاستفسار عن شقق الإسكان الاجتماعي بصورة إلكترونية من خلال زيارة موقع صندوق الإسكان الاجتماعي، ثم تسجيل الدخول وإدخال جميع البيانات المطلوبة المتعلقة بالإعلان. بعدها تظهر نتيجة الاستفسار حول شقق الإسكان وما إذا تم قبول الطلب أو رفضه.

قد يعجبك أيضا :  قبل الغرامة.. رابط الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم العداد شهر يونيو 2024 من خلال eehc.gov.eg

شقق الإسكان الاجتماعي لمتوسطي الدخل 2024

طرحت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وحدات سكنية وشققاً لمتوسطى الدخل، مثل مشروع دار مصر ومشروع جنة مصر. ومن المتوقع أن يتم عرض عدد من الشقق لمتوسطي الدخل ضمن الإسكان الاجتماعي خلال العام الحالي، مع توفير كراسة الشروط الخاصة بهذه الوحدات بمجرد الإعلان عنها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *