الحكومة المصرية توضح.. ما حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر ومواعيد فتح وغلق المحالات العامة
إلغاء التوقيت الصيفي في مصر

إلغاء التوقيت الصيفي في مصر

في ظل الجدل المتزايد والاستفسارات المتكررة حول مسألة التوقيت الصيفي، قررت الحكومة المصرية اتخاذ خطوة استباقية لتنظيم أوقات عمل المحلات التجارية كجزء من استراتيجية لمواجهة التحديات المتعلقة بانقطاع الكهرباء.

وأعلن اللواء هشام أمنه، وزير التنمية المحلية، أنه اعتبارًا من شهر يوليو، سيتم تطبيق توقيت إغلاق جديد للمحلات العامة في تمام الساعة العاشرة مساءً، مع استثناء بعض القطاعات مثل الصيدليات والمطاعم والسوبر ماركت.

ما حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر

في ظل الجدل المتزايد والتساؤلات الكبيرة التي تشغل بال المواطنين، تواجه الحكومة المصرية الشائعات وتؤكد استمراريتها. التوقيت الصيفي تم الإعلان عن تقديم الساعة في شهر أبريل وحتى نهاية أكتوبر بمقدار ساعة واحدة، وفي تطور جديد، تعتزم الحكومة إعادة التوقيت الشتوي في الأول من نوفمبر بعد فترة من التعديلات المؤقتة على جدول تخفيف الأحمال الكهربائية.

وسيزيد الوقت إلى ثلاث ساعات حتى بداية يوليو، ثم سينخفض إلى ساعتين فقط. وفي الأسبوع الثالث من يوليو، تتوقع الحكومة نهاية موجات انقطاع الكهرباء، مما يعكس جهودها المستمرة في تحسين البنية التحتية وضمان استقرار الخدمات الأساسية للمواطنين.

ما هي مواعيد فتح وغلق المحالات العامة

تحدد من قبل رئيس الوزراء اللواء هشام آمنة ووزير التنمية المحلية، جدول زمني جديد لإغلاق المحلات في توقيت محدد يوميا، مع استثناءات لبعض القطاعات الحيوية اعتباراً من شهر يوليو المقبل، وفقاً لتوجيهات الحكومة لترشيد استهلاك الكهرباء.

الجدول الزمني الجديد يشمل:

  • يتم فتح المتاجر والمراكز التجارية من الصباح حتى الليل، مع زيادة ساعات العمل في أيام محددة.
  • السماح بفتح المطاعم والكافيهات والبازارات حتى وقت متأخر، وتوفير خدمات التيك أواي وتوصيل الطلبات على مدار الساعة.
  • تُستثنى ورش العمل والحرف اليدوية في المجتمعات السكنية من هذه الإجراءات، بينما تبقى محلات البقالة والسوبرماركت والمخابز غير مشمولة بالقيود الزمنية.
قد يعجبك أيضا :  اسعار تذاكر الطيران من مصر الى السعوديه

تابع المزيد من : أخبار مصر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *