الزيادة في الأجور بالمغرب 2024 الجريدة الرسمية لجميع العاملين بالقطاع العام والخاص
الزيادة في الأجور بالمغرب 2024

خلال الفترة الحالية، يتساءل العديد من العمال والموظفين في القطاعين العام والخاص بالمملكة المغربية ويقومون بالعديد من الأبحاث عبر الإنترنت حول وجود تم رفع الحد الأدنى للأجور في المغرب لعام 2024.وتعتبر هذه القضية موضوعًا مهمًا يتم مناقشته مع اقتراب بداية الشهر الجديد، بعد إعلان وزارة المالية المغربية عن تواريخ صرف الرواتب وزيادة الحد الأدنى للأجور في المملكة المغربية. سنقوم من خلال موقعنا الإخباري بنقل جميع التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع لكم. تابعونا لمزيد من المعلومات عبر السطور التالية من هذا التقرير.

الزيادة في الأجور بالمغرب 2024 الجريدة الرسمية

يتم ملاحظة الاهتمام المتزايد في المملكة المغربية بإجراء البحوث والاستجوابات لفهم آراء المواطنين والعاملين في القطاعين العام والخاص.زيادة الرواتب في المغرب حسب جريدة الرسمية لعام 2024.أقرت وزارة المالية في المغرب رفع الحد الأدنى للأجور خلال اجتماعها مع الجهات المعنية، بهدف تلبية الحاجيات الأساسية للمواطن المغربي. تم الإعلان عن زيادة الحد الأدنى للأجور بمبلغ يصل إلى 1000 درهم مقسمة إلى قسطين من 500 درهم لكل دفعة، حيث سيتم صرف القسط الأول في يوليو 2024، والثاني في يوليو 2025 للقطاع العام. أما بالنسبة للعاملين في القطاع الخاص، فسيتم زيادة الأجور بنسبة 10% موزعة على دفعتين من 5% لكل دفعة، سيتم تنفيذ الدفعة الأولى في بداية عام 2025، والثانية في بداية عام 2026.

سلم الرواتب الجديد بالمغرب

  • تم زيادة الحد الأدنى للأجور في المغرب إلى خمسة آلاف درهم مغربي بعد أن كان 3,140 درهم مغربي.
  • من المتوقع تخفيض نسبة الضريبة الإضافية على الرواتب في المغرب إلى 30% بدلاً من 38%.
  • وصلت قيمة الرواتب في المغرب العربي إلى 1000 درهم مغربي في المستوى الأعلى الجديد، متجاوزة السابقة التي كانت تتراوح بين 3500 و 4500 درهم، وهذه الزيادة تشمل جميع القطاعات العامة بالدولة المغربية.
قد يعجبك أيضا :  وزارة الإسكان: الموافقة على مهلة شهرين لاستلام قطع الأراضي السكنية الصغيرة شاملة أراضي "بيت الوطن"

زيادة الرواتب في المغرب عام 2024 للشركات الخاصة

تم الإعلان عن زيادة 10٪ من قبل الحكومة المغربية، وسيتم تطبيقها رسميًا في يناير 2025، حيث سيتم تقسيم هذه الزيادة في القطاع الخاص إلى دفعتين.

يتم تطبيق نسبة 10٪ من إجمالي الراتب، ويتم تقسيم الزيادة إلى دفعتين، الأولى بنسبة 5٪ اعتبارًا من شهر يناير 2025، والثانية بنسبة 5٪ اعتبارًا من يناير 2026.

زيادة رواتب المتقاعدين في المغرب عام 2024

لم يحدث أي زيادة في الفئة المتقاعدة خلال الوقت الحالي، وفي حالة حدوث أي زيادة تخص هذه الفئة سيتم الإعلان عنها لجميع المواطنين رسمياً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *