«المركزي»: 2 مليار جنيه مساهمات القطاع المصرفي بمجال المسؤولية المجتمعية خلال 2023
مساهمات القطاع المصرفي بمجال المسؤولية المجتمعية

مساهمات القطاع المصرفي بمجال المسؤولية المجتمعية

أعلن البنك المركزي المصري أن مجموع مساهمات القطاع المصرفي في المشروعات المجتمعية والتنموية خلال عام 2023 بلغ حوالي 2 مليار جنيه في قطاعات الصحة والتعليم والرعاية الاجتماعية، بالإضافة إلى دعم المبادرات التنموية لتعزيز المجتمع ضمن مبادرة حياة كريمة التي ينفذها صندوق تحيا مصر. يتضمن ذلك تحسين وتطوير المنازل، وتوفير الخدمات الأساسية مثل المياه والكهرباء للأسر، وتحديث المدارس والمستشفيات، ودعم العديد من المبادرات القومية.

تأتي هذه الخطوة في سياق دور البنك المركزي الحيوي في دعم مشاريع المسؤولية الاجتماعية التي يقوم بها القطاع المصرفي لتحقيق التنمية المستدامة وفقًا لرؤية مصر 2030.

كشف البنك المركزي أن قطاعي الصحة والتعليم حصلا على نصيب الأسد من تلك الاستثمارات، حيث تم تخصيص 1.1 مليار جنيه للمشاريع الصحية، و188 مليون جنيه لتطوير التعليم. بالإضافة إلى ذلك، تم تخصيص 274.3 مليون جنيه للرعاية المجتمعية، و21.3 مليون جنيه لتنمية المحافظات وتحسين العشوائيات. وتم أيضا تخصيص نحو 57.4 مليون جنيه لمشروعات دعم ذوي الاحتياجات الخاصة، و27.3 مليون جنيه لتمكين المرأة.

أوضح البنك المركزي أنه قام بتخصيص مبالغ مالية لدعم مشاريع ريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة بقيمة 22.8 مليون جنيه، و29.5 مليون جنيه لمشاريع البيئة، و30.8 مليون جنيه للمشاريع في مجال الرياضة والفنون والثقافة، بالإضافة إلى مساهمات أخرى لدعم المبادرات المجتمعية.

أكد البنك المركزي أن القطاع المصرفي سيواصل جهوده في دعم المبادرات التي تهدف إلى دعم الفئات الأكثر احتياجًا وتعزيز المجتمع. ويؤمن البنك بأهمية المسؤولية المجتمعية ويسعى لتعزيز التعاون مع الجهات الحكومية لتحقيق التنمية المستدامة وتحسين مستوى معيشة المواطنين، خصوصا في القرى والمناطق النائية.

قد يعجبك أيضا :  أسعار الأجبان اليوم الأربعاء 28-2-2024.. استعد للسحور

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *