مجلس الوزراء يؤكد اهتمام الدولة بتوفير المساكن للأسر الأشد حاجة
المساكن للأسر الأشد حاجة

المساكن للأسر الأشد حاجة

أفاد مجلس الوزراء الذي يترأسه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، الذي يعد كذلك رئيس المجلس، بأن المملكة تضع في سلم أولوياتها دعم البرامج الوطنية الرامية إلى تأمين الوحدات السكنية للعائلات الأكثر احتياجًا. وذلك يشمل الجهود المبذولة لتحقيق الأهداف المنشودة من حملة “جود المناطق” المنبثقة عن منصة “جود الإسكان”.
اعتبر المجلس اليوم الذي يأتي سنويًا لمبادرة السعودية الخضراء، الذي يصادف يوم الأربعاء الموافق لتاريخ 27 مارس، خطوة تثبت اهتمام المملكة بالمسائل البيئية على الصعيدين المحلي والعالمي. كما يؤكد هذا اليوم دعم المملكة لسياسة وتوجه العصر في قيادة الحركة البيئية الخضراء والجهود المتعلقة بالتغير المناخي.

في بداية الاجتماع، قدم ولي العهد إلى أعضاء الحكومة لمحة عن المكالمة الهاتفية التي جرت بينه وبين الرئيس الألماني، كما تحدث عن الأحداث الهامة التي صاحبت اللقاء مع رئيس وزراء دولة الكويت وتفاصيل النقاش الذي دار خلال اجتماعه مع وزير خارجية الولايات المتحدة.
قدم وزير الإعلام سلمان الدوسري تصريحاً لوكالة الأنباء السعودية بعد انعقاد الجلسة، مبيناً أن المجلس الوزاري بحث ضمن اجتماعه في السياق المحلي، تقييم أداء القطاعات المهمة ودورها في تحقيق الغايات الوطنية التي تهدف إلى تعزيز مسار التطور والنمو الاقتصادي، إلى جانب السعي نحو استمرارية التقدم والتحديث في جميع المجالات.

وافق مجلس الوزراء السعودي على توقيع المملكة على اتفاقية تابعة لمنظمة العمل الدولية تخص إطار تعزيز الأمان والصحة في بيئة العمل. كما أقر المجلس القوانين المنظمة لكيفية تعاطي الهيئات الحكومية مع طلبات إنشاء شركات، أو المشاركة في تأسيسها، أو إقامة مؤسسات ذات أهداف استثمارية أو ربحية. بالإضافة إلى ذلك، صدق على الاستمرار في تحمل الدولة لرسوم تأشيرات الدخول الخاصة بالعمالة الموسمية العاملة في مشروع الهدي والأضاحي أثناء موسم الحج.

قد يعجبك أيضا :  كيفية تنفيذ الخدمة الخاصة بالكفالة الإلكترونية للمرور والشروط الخاصة بذلك 1446

في الوقت نفسه، تطرق المجلس إلى الحوادث الجديدة والتطورات التي تشهدها الساحة الإقليمية والعالمية، واستعرض الجهود الكبيرة التي قامت بها المملكة بالشراكة مع حلفائها إقليمياً وعالمياً للتوصل إلى حل للأزمات الإنسانية التي تصاعدت في غزة، معبرًا مرة أخرى عن ترحابه بالقرار الصادر عن مجلس الأمن الدولي الذي ينادي بضرورة وقف النيران بشكل فوري في غزة وذلك خلال الأيام الكريمة لشهر رمضان المعظم.

تابع المزيد من : أخبار السعودية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *