بورصة الكويت تعيد التداول علي العربية العقارية بعد إفصاح ..تفاصيل
التداول علي العربية العقارية

التداول علي العربية العقارية

أعلنت بورصة الكويت استئناف التداول على أسهم شركة العربية العقارية بعد الكشف عن معلومة مهمة.

أعلنت البورصة في بيانها أنه سيتم استئناف التداول على أسهم “العربية العقارية” بعد 10 دقائق من إصدار الإعلان. وكانت البورصة قد أوقفت التداول على الشركة في وقت سابق من اليوم لحين استكمال معلومة أساسية.

إعلان التداول علي العربية العقارية

وفي اليوم الذي يلي ذلك، قامت الشركة العربية العقارية بتوقيع اتفاقية التسوية النهائية مع مصرف الإمارات الإسلامي بشأن المبلغ المستحق للبنك.

قامت الشركة بالتوقيع على اتفاق تسوية مع البنك يتضمن دفع مبلغ 75 مليون درهم إماراتي كتسوية نهائية للرصيد المستحق للبنك، والذي بلغ 133.85 مليون درهم إماراتي. يعادل هذا المبلغ 6.24 مليون دينار كويتي و 11.15 مليون دينار كويتي على التوالي.

تتضح النتيجة المالية العابرة لهذا بانخفاض قيمة القروض والتسهيلات البنكية بـ 11.15 مليون دينار كويتي نتيجة سداد مبلغ 75 مليون درهم إماراتي للبنك وإعفاء الشركة من دفع مبلغ 4.9 مليون دينار كويتي. يجب إثبات هذا الإعفاء في تقرير الدخل بعد أن تنفذ الشركة جميع البنود المتفق عليها في الاتفاقية خلال 90 يومًا.

ذُكر أن الشركة سجلت أرباحاً خلال التسعة أشهر الأولى من العام الماضي بقيمة 1.60 مليون دينار، بينما كانت خسائر الفترة نفسها من العام 2022 تصل إلى 414.43 ألف دينار.

قد يعجبك أيضا :  خبر نيوز : موعد نهاية الدوام الرسمي في رمضان في الكويت 2024

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *