تراجع النفط وسط مخاوف تباطؤ الطلب وبقاء الفائدة مرتفعة 2024 الكويت
تراجع النفط وسط مخاوف تباطؤ الطلب وبقاء الفائدة مرتفعة 2024 الكويت

تباطؤ الطلب وبقاء الفائدة مرتفعة

تراجعت أسعار النفط اليوم  نتيجة لزيادة مخزونات النفط الخام الأمريكية بشكل أكبر من المتوقع، مما أثار مخاوف من تباطؤ الطلب. وفي الوقت نفسه، استمرت علامات الاحتفاظ بأسعار الفائدة الأمريكية عند مستويات مرتفعة، مما زاد من الضغوط على أسعار النفط.

انخفض سعر النفط الخام برنت بمقدار 43 سنتًا، أي بنسبة 0.5٪، إلى 83.25 دولار للبرميل في الساعة 08:30 بتوقيت جرينتش، بعد ارتفاعه بمقدار 3 سنتات في الجلسة السابقة، وهبطت عقود النفط الخام تسليم مايو بمقدار 33 سنتًا إلى 81.82 دولار.

هبطت أيضًا عقود خام غرب تكساس بمقدار 26 سنتًا أو 0.3٪ إلى 78.28 دولار للبرميل.

تستعد خام برنت لانهاء الشهر بزيادة نسبتها 2٪، وهو ما يمثل ثاني زيادة شهرية لها، بينما يتجه خام غرب تكساس نحو تسجيل زيادة للشهر الثاني على التوالي بنسبة تقدر بنحو 3٪ خلال شهر فبراير.

ارتفعت مخزونات النفط الخام الأمريكي، بينما شهدت مخزونات نواتج التقطير والبنزين انخفاضًا الأسبوع الماضي، بسبب توقف المصافي عن العمل بسبب انقطاع التيار الكهربائي المفاجئ والمخطط له، وفقًا لما أعلنته إدارة معلومات الطاقة يوم الأربعاء.

زادت مخزونات النفط للأسبوع الخامس على التوالي بمقدار 4.2 مليون برميل، ووصلت إلى 447.2 مليون برميل خلال الأسبوع الذي انتهى في 23 فبراير ، متجاوزة توقعات المحللين في استطلاع “رويترز” بزيادة 2.7 مليون برميل.

قال ساتورو يوشيدا، الذي يعمل كمحلل للسلع في “راكوتين سيكيورتيز”، إن زيادة في المخزونات زادت من مخاوف تباطؤ الاقتصاد وتراجع الطلب على النفط في الولايات المتحدة.

توقع محللو “إيه إن زد” بأن يبقى متوسط السعر السنوي للبرميل من خام برنت في عام 2024 عند 86 دولار، وبنسبة 81 دولار للبرميل بالنسبة لسعر خام برنت.

قد يعجبك أيضا :  خبر نيوز : موعد نهاية الدوام الرسمي في رمضان في الكويت 2024

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *