تعرف على سعر السكر في السوق اليوم 2024
سعر السكر في السوق

سعر السكر في السوق اليوم

تشهد أسعار السكر هناك زيادة ملحوظة في الطلب على السلع في السوق المحلي والمحال التجارية في الوقت الحالي.

  أسعار السكر اليوم 

عادت أسعار السكر إلى الارتفاع بشكل ملحوظ مجددًا، حيث يتراح سعر السكر بين 35 إلى 45 جنيهًا في المحال.

شهدت الأسعار استقرارًا نسبيًا خلال الفترة السابقة حيث وصل سعر السكر إلى 27 جنيهًا، ولكن الأسعار ارتفعت مرة أخرى. وحاليًا، تقوم بعض المحال التجارية الكبرى ببيع السكر بسعر 27 جنيهًا ولكن بشرط شراء كيس واحد فقط في اليوم ولا يزيد الشراء عن كيس واحد.

  موعد انخفاض سعر السكر 

أوضح علاء عز، الأمين العام للغرف التجارية العامة، أن هناك تراجع في معروض السكر في الأسواق، حيث أشار إلى أن السكر يُنتج بواقع 250 ألف طن يوميًا والكمية المتاحة حاليًا كافية لمدة 2.1 شهر، وإن الإنتاج المحلي قد بدأ بالفعل في موسم القصب ويتكامل مع الكمية الموجودة.

وأشار إلى أن الأسباب الرئيسية لأزمة أو مشكلة السكر تتعلق بالعوامل اللوجستية، مثل مراحل نقل السكر من محطات التكرير إلى محطات التعبئة ومن ثم ضخه عبر شبكات التوزيع، ويركز الحل الآن على هذه القضية.

وبخصوص موعد عودة معروض السكر في الأسواق، قال المتحدث: “أتوقع أن يعود السكر إلى الأسواق خلال أسبوع أو أسبوعين من خلال وزارة التموين، حيث سيتم بيعه بسعر 24 جنيهًا للتجار ليتم بيعه بسعر 27 جنيهًا للمستهلك، وهو أقل من سعر الاستيراد البالغ 41 جنيهًا”.

سعر السكر للكيلوغرام على بطاقات التموين

تقوم وزارة التموين بتوزيع 1 كيلو من السكر وزجاجة زيت بسعر 12.60 جنيه للكيلو و30 جنيه للزجاجة. وتعطي كل مواطن حامل لبطاقة الدعم حتى 6 كيلو من السكر و4 زجاجات من الزيت المدعم.

قد يعجبك أيضا :  اعرف سعرة انهارده : سعر الريال السعودي في السوق السوداء اليوم الخميس 14 مارس 2024

أكدت الوزارة استمرار صرف كمية 2 كيلوغرام من السكر الحر على بطاقة التموين بسعر 27 جنيه للكيلو وكمية 1 كيلو للبطاقات التي تحتوي على 3 أفراد أو أقل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *