دعم غذائي سعودي لمتضرري قطاع غزة بـ 5 ملايين دولار
دعم غذائي سعودي

دعم غذائي سعودي

وقع المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والعمل الإنسانيالدكتور عبدالله الربيعة توقيع اتفاقية تعاون مشترك مع برنامج الغذاء العالمي، من أجل تقديم الدعم الغذائي لسكان قطاع غزة المتضررين، بقيمة إجمالية قدرها 5 ملايين دولار. سيتم توزيع المواد الغذائية الجاهزة بموجب هذه الاتفاقية لتلبية احتياجات جزء من السكان في قطاع غزة، حيث سيستفيد منها حوالي 377 و 855 فردًا من النازحين الفلسطينيين.

تمويل” لجمع التبرعات لمساعدة السكان المتضررين في قطاع غزة. ساهم لمساعدة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، تم تنظيم جسر جوي وصل من خلاله حتى الآن 44 طائرة إغاثية، تحمل مساعدات متنوعة بما في ذلك مواد طبية وغذائية وإيوائية بوزن يتجاوز 829 طنًا، بالإضافة إلى توصيل 20 سيارة إسعاف مع معدات طبية أساسية. كما تم تفعيل جسر بحري وصل من خلاله حتى الآن 6 سفن إغاثية، تحمل مواد طبية وإيوائية وغذائية بوزن 4,966 طنًا.

وبعد كل هذا، يصل إجمالي الجسرين الجوي والبحري إلى أكثر من 5،795 طن. كما تم توقيع أربع اتفاقيات تعاون مشترك مع وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا)، ومنظمة الصحة العالمية، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، وبرنامج الأغذية العالمي، لإغاثة الشعب الفلسطيني في. قطاع غزة تم توقيع اتفاقية بقيمة إجمالية مقدارها 150 مليون ريال

بالإضافة إلى توقيع مذكرة أخرى مع وكالة الأونروا لتقديم دعم مالي بمبلغ 40 مليون دولار أمريكي لدعم نداء الطوارئ في قطاع غزة.

تم تقديم مبلغ 15 مليون دولار أمريكي من قبل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية للدعم في مجالات الأغذية، والصحة في حالات الطوارئ، والمياه والصرف الصحي في البيئة.

تعتبر “UNRWA” مؤسسة دولية وحيدة تقوم بالنشاطات الإغاثية للمتضررين في قطاع غزة.

قد يعجبك أيضا :  طريقة تحديث بيانات الجواز للمقيمين اون لاين

ستتم تنفيذ الخطة على الفور من خلال الشراكة الفعالة بين المركز والمنظمة في ظل الظروف الإنسانية الصعبة، والتحديات والحصار المفروض على قطاع غزة، من خلال برامج محددة تهدف إلى مساعدة المتضررين بشكل عاجل بحسب آليات المركز.

تأتي هذه الجهود ضمن سعي السعودية، من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة، لتقديم الدعم للشعب الفلسطيني في قطاع غزة خلال الأزمة الإنسانية الحالية.

وصلت اليوم إلى مطار العريش الدولي في مصر الطائرة الإغاثية السعودية السادسة، التي تحمل مساعدات إغاثية متنوعة بوزن إجمالي يبلغ 35 طنًا، وهي مواد غذائية وإيوائية. سيتم نقل هذه المساعدات إلى المتضررين داخل قطاع غزة، كجزء من حملة شعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني في غزة، التي أمر بها الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

تابع المزيد من : أخبار السعودية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *