رئيس رواندا: دبي تقدم نموذجاً فريداً من التنمية للعالم
رئيس رواندا

رئيس رواندا

زار رئيس جمهورية رواندا، بول كاغامي، مقر الشرطة في دبي كجزء من زيارته للإمارات للمشاركة في “القمة العالمية للحكومات”. كان الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، وعدد من مساعديه وكبار الضباط من الجانبين يستقبلونه عند وصوله.

ورحّب القائد العام لشرطة دبي بزيارة الرئيس الرواندي، وتعبّر عن حرصه على التعرّف إلى تجربة دبي الناجحة في توفير خدمات أمنية متقدمة، والتي تتواكب مع التقدم الشامل الذي يشهدها المدينة في مختلف القطاعات الحيوية. وتحت قيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، كمدينة عالمية ومركز رئيس للتجارة والأعمال والاستثمارات، ونموذج ملهم للتنمية المستدامة. ويُعَدّ القطاع الأمني أمرًا هامًا في حفظ أمن وسلامة الأفراد والمؤسسات، وهو أحد الضمانات الرئيسة للنمو والازدهار، ويساهم مباشرة في خلق بيئة جاذبة للاستثمار وجلب العقول والكفاءات من جميع أنحاء العالم.

أثناء الزيارة، تفقّد الرئيس بول كاغامي برفقة الفريق المري، إدارة مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات. قام بالاطلاع على نظام “أزري” والخرائط المعتمدة على الذكاء الاصطناعي التي تساعد فرق شرطة دبي في تحديد مواقع الدوريات ومراقبة مواقع البلاغات لتحقيق أعلى معدلات سرعة الاستجابة. كما ناقش تأثير هذا النظام في توقع الحوادث، استنادًا إلى التحليلات والمعلومات المجمعة والمحللة.

في هذا السياق، قام الرئيس الرواندي بمشاهدة فيلم قصير يستعرض مراحل عملية استجابة فرق شرطة دبي للبلاغات في وقت قياسي، حيث هي واحدة من أسرع الفرق على مستوى العالم. يعكس ذلك التزام دبي وقائدها بتوفير أعلى مستويات الأمن والتدخل السريع في المواقف الأمنية، مما يجعل دبي واحدة من أكثر مدن العالم امانًا وفقًا لأرقى المعايير والممارسات العالمية.

وفيما يلي تصريح يمكن أن يستبدل الفقرات السابقة: انتقل الرئيس بول كاغامي إلى مركز القيادة والسيطرة في شرطة دبي للاطلاع على الخدمات الإنسانية التي توفرها الشرطة، والتي تهدف إلى مساعدة مرضى القلب وأصحاب الهمم. قام الرئيس بربط قواعد بيانات هاتين الفئتين مع نظام إدارة الحوادث الخاص بشرطة دبي، مما سمح بتحديد هوية الشخص الذي يتصل على الفور، وإرسال الفرق المناسبة من أفراد الشرطة أو الإسعاف وفقًا لكل حالة. بعد ذلك، زار الرئيس بول كاغامي مركز البحث والتطوير في شرطة دبي، حيث اطلع على أحدث الابتكارات الذكية وتقنيات الذكاء الاصطناعي التي تهدف إلى تعزيز الأمن والأمان وتحسين جودة حياة أفراد المجتمع. كما استمع إلى شرح حول أهداف المركز في تعزيز استراتيجية شرطة دبي للمستقبل وتحدياتها

قد يعجبك أيضا :  أفضل شركات التداول المرخصة في الإمارات 2024

عندما قمت بزيارة مركز الشرطة الذكي “SPS” في حي دبي للتصميم، تعرفت على الخدمات المتنوعة التي يوفرها مراكز الشرطة الذكية في مجالات مختلفة مثل الجرائم وحركة المرور والشؤون المجتمعية. تختلف طريقة تقديم بعض هذه الخدمات بين المراكز المختلفة، سواء كان SPS أو “درايف ثرو” أو “ووك إن”. وتتوفر هذه الخدمات بسبع لغات عالمية وعلى مدار الـ24 ساعة بدون تدخل بشري.

في نهاية الزيارة، استلم الرئيس بول كاغامي درعا تذكارية من القائد العام لشرطة دبي. أعرب عن تقديره للنموذج الفريد للتنمية الذي تقدمه دبي للعالم والذي يتجلى في استضافتها للفعاليات العالمية الكبرى مثل “القمة العالمية للحكومات”. أشاد بالتطور الكبير في القطاعات الحيوية في دبي، وخاصة في قطاع الخدمات الأمنية والشرطية، مؤكدًا قدرة دبي على المضي قدمًا في طريق التنمية وتحقيق المستويات المتميزة في مجتمع آمن ومستقر قادر على الإبداع والتفوق. عبر عن تمنياته الصادقة لدولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها وشعبها بمزيد من التقدم والازدهار، ولدبي وحكومتها بمزيد من النمو والتطور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *