سعر بلايستيشن 4 في السعودية 2024
سعر بلايستيشن 4 في السعودية

تخصيص هذه المقالة من مقالاتنا “خبر نيوز” لمعرفة سعر بلايستيشن 4 في السعودية 2024 مع استعراض أهم المواصفات التقنية والإصدارات المتاحة من هذا الجهاز الذي يوفر تجربة ترفيهية فريدة. بالرغم من إصدار بلايستيشن 5 الجديد، إلا أن بلايستيشن 4 لا يزال محل اهتمام العديد من مستخدميه في جميع أنحاء العالم بسبب مزاياه الفريدة وسعره المعقول.

سوني بلايستيشن 4

جهاز سوني بلايستيشن 4 هو النظام الأكثر شهرة للعب الألعاب الإلكترونية التي تقدمها شركة سوني، والتي تحظى بإعجاب الملايين حول العالم بسبب تجربة اللعب الفريدة والمواصفات التقنية المتميزة التي يقدمها. مع إصدار سوني بلايستيشن 5 في نهاية عام 2020، انخفض سعر بلايستيشن 4 إلى حد ما، وسنتعرف على ذلك في نهاية هذا المقال بعد استعراض سريع لأهم المواصفات التقنية لهذا الإصدار بجميع نسخه.

إصدارات بلايستيشن 4

خلال سنوات عدة، تمكنت سوني بلايستيشن 4 من تحقيق نجاح كبير في سوق منصات الألعاب الإلكترونية، حيث بلغ عدد نسخه المتاحة للمستخدمين في جميع أنحاء العالم أكثر من 110 مليون. يتنافس الجهاز بقوة مع منصات أخرى مثل Xbox One بتقديم تجربة ترفيهية شاملة تشمل الألعاب الإلكترونية ومشاهدة الأفلام واستماع للموسيقى ومتابعة الأحداث الرياضية المباشرة على مختلف الأصعدة.

تتوفر هذه النسخة في الأسواق السعودية بنسختين، وهما جهاز PlayStation®4 Slim الذي يوفر تجربة لعب فريدة مع مساحة تخزين تصل إلى 500 جيجا بايت أو 1 تيرا بايت، بالإضافة إلى نسخة PlayStation®4 Pro التي تقدم تجربة ألعاب وترفيه بدقة 4K و HDR متنوعة.

تصميم وملحقات بلايستيشن 4

تصميم جهاز PlayStation 4 لا يختلف كثيرًا عن التصميمات السابقة، ولكن يتميز بحواف مميزة وزوايا مختلفة، بالإضافة إلى وجود أزرار وشريط أزرق متوهج يمنحه مظهرًا عصريًا رائعًا.

قد يعجبك أيضا :  تعرف على مصاريف جامعة الملك سلمان الأهلية وتنسيق القبول 2025 - 2024

يتيح التصميم الجديد للجهاز استخدامه بوضعين: أفقي ورأسي. بالإضافة إلى ذلك، يأتي الجهاز مع وحدة تحكم لاسلكية، سماعة رأس، وكابلات HDMI وUSB والطاقة جميعها في نفس العلبة.

يوفر الجهاز أيضًا منفذًا إضافيًا للتوصيل بكاميرا PlayStation الجديدة، وهي واحدة من الإكسسوارات الاختيارية التي يمكن شراؤها بسعر منفصل عن سعر الجهاز الأساسي. بالإضافة إلى ذلك، يتيح الجهاز الاتصال بالإنترنت عن طريق كابل إيثرنت أو عبر شبكة الواي فاي.

يسمح هذا الإصدار أيضاً للمستخدمين بتوصيل محرك أقراص DVD/Blu-ray، على الرغم من عدم وجود ميزات DLNA وبث الصوت عبر البلوتوث، وبعض الميزات المتعلقة بتشغيل الموسيقى الرقمية. هذه الميزات كانت متاحة في بلايستيشن 3 ولكنها غير موجودة في هذا الإصدار.

التطبيقات المتاحة على بلايستيشن 4

شركة سوني قامت في هذا الإصدار بالتركيز على الألعاب، مما جعلها تتخلى عن بعض التطبيقات التي كانت متوفرة سابقًا، ولكن تستمر الشركة في تقديم تطبيق Sony Music مع اشتراك شهري على بلايستيشن 4، بالإضافة إلى تطبيق Video Unlimited لمشاهدة الأفلام والمسلسلات العالمية بنظام الدفع حسب الطلب.

هناك تطبيقات مهمة يمكن تنزيلها من خلال PlayStation Store، مثل Amazon Prime Video و Netflix. تتيح هذه التطبيقات للمستخدمين مشاهدة العديد من الأفلام والمسلسلات من خلال اشتراك منفصل لكل منها. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام الإنترنت وزيارة العديد من المواقع والتطبيقات مثل فيسبوك.

تتيح PS4 للمستخدمين أيضًا تنزيل عدد كبير من الألعاب على مساحة تخزين تصل إلى 500 جيجا بايت أو 1 تيرا بايت. يمكن التحكم بسهولة في هذه الألعاب وترتيبها حسب الإعدادات المحدثة التي تحتوي على العديد من الاختصارات للوصول السريع إلى الهدف المرغوب فيه.

تتميز قائمة التشغيل أيضًا بالديناميكية والسرعة، حيث يمكن الانتقال بسرعة من شاشة إلى أخرى في أقل من ثانية، مع كثافة من المعلومات التي تظهر لتوضيح القوائم والتطبيقات المختلفة على جهازك.

قد يعجبك أيضا :  اسعار ومصاريف تجارة إنجلش طنطا والأوراق المطلوبة 2025

يوفر جهاز التحكم اللاسلكي المرفق بالجهاز تجربة تنقل سلسة بين القوائم والإعدادات، ويتميز بتصميم كبير وأنيق يجعله أكثر راحة لقبضة اليد. كما يأتي بتأثيرات رائعة من النبضات أو الاهتزازات التي تزيد من تجربة اللعب بطريقة إيجابية. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي على لوحة لمس لزيادة التحكم في الألعاب التي تتطلب ذلك، وعلى الحافة العلوية توجد ميزة مضيئة تتغير لونها وفقًا لشخصيات اللاعبين المختلفة.

تحتوي وحدة التحكم أيضًا على منفذ لسماعة الرأس، مما يتيح لك توصيل السماعات التقليدية المرفقة مع الجهاز أو أي نوع آخر من سماعات الرأس التي توفر لك تجربة صوت ثلاثي الأبعاد في كل لعبة.

يمكن للمستخدمين أيضًا ربط هواتفهم الذكية بمنصة الألعاب باستخدام تطبيق PlayStation المتوفر على أنظمة Android و iOS، ويساعد هذا التطبيق في زيادة التحكم في الإعدادات، مع إمكانية لعب بعض الألعاب بطريقة مختلفة، ويسمح بإدخال النصوص عبر الهاتف بشكل يمكن أن يكون أفضل لبعض الأشخاص من استخدام لوحة مفاتيح PS4.

كاميرا بلايستيشن 4

سعر بلايستيشن ٤ في السعودية لا يشمل سعر الكاميرا، التي يمكن شراؤها بشكل منفصل بسعر ٢٩٥ ريال مع ضمان لمدة ١٢ شهر، وتستخدم للتحكم في بعض الألعاب عن طريق الصوت والإيماءات. تساعد الكاميرا أيضا على تجربة التشغيل المعزز، لكن بصورة غير مقارنة ببعض الأجهزة الحديثة.

يقوم الجهاز أيضًا بتشغيل أقراص DVD و Blu-ray، لكنه لا يدعم تشغيل أقراص Blu-ray ثلاثية الأبعاد. تكون جودة الصورة عند مشاهدة هذه الأقراص مميزة للغاية، إلا أن الجهاز يعاني من بعض الضوضاء أثناء التشغيل، مما قد يؤثر سلبًا على تجربة المشاهدة.

يمكن أيضا الاستمتاع بجودة صوت عالية الوضوح مع تقنيات Dolby Digital و DTS 5.1، وهذا يعد تجربة ممتازة أثناء مشاهدة الأفلام أو الاستماع إلى الموسيقى.

قد يعجبك أيضا :  سعر جرام الذهب عيار 21 سعر الذهب اليوم بالمصنعية للمقبلين علي الزواج اليوم الاثنين الموافق 27 مايو 2024 في محلات الذهب

تابع ايضا : سعر بلايستيشن 5 في السعودية 2024

ألعاب بلايستيشن 4

سعر بلايستيشن 4 في السعودية
سعر بلايستيشن 4 في السعودية

صُنعت جهاز البلايستيشن 4 أساسًا من أجل الألعاب، واستطاعت شركة سوني استخدام قدرات كبار مطوري الألعاب لإنتاج نسخ خاصة لهذا الجهاز. يمكنك تجربة العديد من الألعاب الشهيرة على البلايستيشن 4، مثل FIFA وThe Last of Us Part II وGod of War وSpider-Man وHorizon Zero Dawn وPUBG.

كما أن هناك مكتبة ضخمة من الألعاب PS4، تضم مجموعة كبيرة لا تُحصى من الألعاب التجارية العالمية المشهورة، بالإضافة إلى الألعاب المستقلة والخفيفة المجانية. وتتضمن هذه المكتبة تصنيفات متعددة تلبي احتياجات جميع اللاعبين وتتناسب مع كافة الميزانيات.

لا تزال تجربة اللعب على بلايستيشن 4 ممتعة للغاية، حتى بعد إطلاق النسخة الجديدة من هذه المنصة الإلكترونية المذهلة، رغم التنافس الشديد من منصات أخرى مثل Xbox التابعة لمايكروسوفت.

لذلك، يمكن لمستخدمي الذين لديهم ميزانيات محدودة اختيار هذا النسخة بسبب المميزات التي تتوفر بها مع سعرها الملائم، والذي انخفض بشكل كبير بعد إطلاق بلايستيشن 5.

بعد جولة سريعة لمعرفة المواصفات والمزايا الرئيسية لجهاز سوني بلايستيشن 4، سنتحدث الآن عن أسعار الجهاز في مختلف الإصدارات المتوفرة في الأسواق السعودية.

سعر بلايستيشن 4 في السعودية 2024

النوع

الذاكرة

السعر

بلايستيشن 4 برو 1 تيرا 1,752 ريال
بلايستيشن 4 سليم 1 تيرا 1,610 ريال
بلايستيشن 4 سليم 500 جيجا 1,380 ريال

تابع المزيد من : الاسعار

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *