سعر بلايستيشن 5 في السعودية 2024
سعر بلايستيشن 5 في السعودية

خلال الأشهر الأخيرة، كان العديد من عشاق ألعاب الفيديو مشغولين بالبحث عن سعر جهاز البلايستيشن 5 في السعودية لعام 2024 مع الضريبة، خاصة بعد النجاح الكبير لجهاز البلايستيشن الرابع الذي أنتجته شركة سوني. ومواصلا لهذا النجاح، أتى إلينا الجيل التالي من البلايستيشن بتقنيات وإمكانيات متطورة لمنصة ترفيهية شاملة تضع الألعاب في مركز الاهتمام. سنتعرف فيما يلي على أبرز ميزات هذا الجهاز وأسعار مختلف إصداراته المتوفرة في الأسواق السعودية.

مواصفات بلايستيشن 5

قبل أن نتعرف على أسعار مختلف إصدارات بلايستيشن 5، سنقوم أولاً بمراجعة أهم الميزات التي تمكنت من تحقيق توقعات المستخدمين، والتي تتعلق بالجهاز نفسه ووحدة التحكم والابتكار الهائل الذي قدمته في مجال ألعاب الفيديو.

صدرت بلايستيشن 5 في نهاية عام 2020 بنسختين، وهما النسخة الأساسية التي تدعم تشغيل الألعاب على أقراص Blu-ray، وتوفر أيضًا إمكانية تنزيل الألعاب الرقمية لكل من PS4 و PS5 من متجر PlayStation Store.

النسخة الثانية والأقل تكلفة هي PS5 الرقمية، والتي لا تحتوي على محرك أقراص Blu-ray، مما يعني أنه يمكن فقط تحميل الألعاب الرقمية عبر المتجر الإلكتروني.

على سبيل المثال، تعمل الألعاب المتقدمة مثل Marvel’s Spider-Man بسرعة غير مسبوقة على هذا الإصدار، بالإضافة إلى العديد من الألعاب الأخرى مثل Fifa 23 و Horizon Forbidden West. هذا يجعل من السهل على اللاعبين الانغماس في تجربة اللعب والانسجام مع الأحداث بطريقة جديدة.

كما توفر القدرة الكبيرة على التخزين في هذه النسخة من بلايستيشن إمكانية تخزين عدد كبير من الألعاب مع الإضافات والتحديثات بشكل منتظم دون الحاجة إلى القلق بسبب نفاد المساحة المخصصة. وبهذا، تفوقت سوني على أبرز المنافسين في صناعة منصات الألعاب، مثل مايكروسوفت التي أطلقت مؤخرًا منصة Xbox Series X.

قد يعجبك أيضا :  جدول اسعار شرائح الكهرباء الجديده 2024 بالمنازل والشركات في مصر

هنا نقدم المواصفات الفنية الرئيسية لجهاز بلايستيشن 5

  • مساحة ذاكرة الرام: 16 GB DDR 6.
  • نوع المعالج: AMD Zen 2, 8-core.
  • محرك القرص لجهاز PS5 الإصدار الأساسي: تقنية بلوراي بدقة 4K.
  • سعة تخزين قرص SSD: إجمالي 1 تيرا بايت، والمساحة المتاحة لتخزين الألعاب هي 825 جيجابايت بعد استخدام الجزء المخصص لنظام التشغيل.

تصميم بلايستيشن 5

سعر بلايستيشن 5 في السعودية
سعر بلايستيشن 5 في السعودية

تعتبر تصميم جهاز بلايستيشن 5 الخارجي فريداً للغاية، بناءً على لمسات حديثة وانسيابية غير مسبوقة، ولكن قد يكون الحجم الكبير عيبًا حيث قد يكون من الصعب العثور على مكان مناسب لوضعه من دون استخدام حامل خاص.

ومع ذلك ، يمكن تجاهل هذه المشكلة عند بدء اللعب والاستمتاع بالجهاز الممتاز هذا. نذكركم أيضًا بأن هذا التصميم يتيح للمستخدمين زيادة مساحة التخزين من خلال شراء محرك أقراص SSD NVMe PCIe 4.0 دون التأثير على سرعة وسلاسة الألعاب المخزنة عليه. ويمكن أيضًا توصيل قرص صلب خارجي لتحميل المزيد من الألعاب بتكلفة أقل ، ولكن ستفقد بعض الميزات السرعة المتاحة في نظام PS5 الجديد.

نظام تشغيل بلايستيشن 5

سعر بلايستيشن 5 في السعودية مرتفع نسبيًا، لكنه يعوض عن ذلك بالعديد من المزايا التي يتمتع بها المستخدم من خلال العتاد القوي والنظام الابتكاري. في هذا الإصدار، تفوقت شركة سوني على نفسها في تصميم وحدة التحكم، حيث تسمح للمستخدم بمتابعة المعلومات والبيانات الهامة في الوقت الفعلي، بما في ذلك تحديثات المحتوى الجديد وأنشطة الأصدقاء والمكافآت التي يمكن الحصول عليها من الألعاب المختلفة.

يمكن بسهولة العودة إلى المكان الذي تركته في أي لعبة، مع سهولة الوصول إلى النصائح والتعليمات حول الأداء أو المراحل اللاحقة.

لأولئك الذين يرغبون في الحصول على تجربة ترفيهية متكاملة، يمكن لنظام تشغيل بلايستيشن 5 الوصول إلى حسابات مختلفة على العديد من المنصات مثل سبوتيفاي أو تويتش أو نتفليكس أو برايم وغيرها من منصات البث الرقمي لتتابع أحدث الأفلام والمسلسلات والاستماع للموسيقى.

بسهولة يمكن تسجيل الخطوات التي تقوم بها أثناء اللعب والتحرير السريع لتوزيعها عبر الإنترنت عن طريق منصات متنوعة، وهذا يعد أمراً حيوياً بالنسبة للمدونين ومنتجي محتوى الألعاب الإلكترونية على وسائل التواصل الاجتماعي.

تساعد السلاسة الكبيرة لنظام التشغيل مع العتاد القوي على تحسين تجربة اللعب، حيث يأتي ذلك بفضل وحدة المعالجة المركزية ذات الثماني أنوية بسرعة 3.5 جيجاهرتز، وسعة ذاكرة الوصول العشوائي الكبيرة، وبطاقة الرسوميات المتفوقة، وقرص التخزين SSD عالي السرعة.

ويسمح هذا التركيب الرائع للمعدات مع نظام التشغيل بعرض صورة بدقة تصل إلى 4K وبسرعة 120 إطارًا في الثانية، وتؤكد شركة سوني أن هذا الجهاز قادر على دعم الصور بدقة 8K وبمعدل إطارات 30 في الثانية.

وحدة التحكم في بلايستيشن 5

بلا شك، يتفق المستخدمون على فعالية وتميز هذه الوحدة، وعلى أنها كانت السبب الرئيسي في اختيارهم لهذا الجهاز عوضاً عن الأجهزة الأخرى المتنافسة أو الإصدارات القديمة.

ما يميز هذه الوحدة هو وجود اهتزازات وردود فعل غير مسبوقة وأجهزة استشعار للحركة، بالإضافة إلى ميكروفون ومكبر صوت مدمجين تمكن المستخدم من التواصل مع الأصدقاء أثناء اللعب عبر الإنترنت أو الاستماع إلى المؤثرات واستخدام التحكم الصوتي. كما تضم وحدة التحكم لوحة لمس يمكن استخدامها للتحكم في الألعاب بطريقة مختلفة تمامًا عن الأزرار التقليدية.

وما هو أكثر أهمية من ذلك، هو أن تصميم وحدة تحكم PlayStation 5 جذاب ومريح ليتمكن المستخدم من الإمساك بها لفترات طويلة دون أن يشعر بالتعب.

ألعاب بلايستيشن 5

جهاز البلايستيشن 5 هو أساسًا -منصة للألعاب الإلكترونية، ويتميز بأدائه المذهل في هذا المجال. وبعد مرور أكثر من عامين على إطلاقه، ما زالت المفاجآت تتوالى لمحبي الجهاز من خلال إصدار ألعاب جديدة مصممة خصيصًا له، أو تحديثات مهمة تُطلق لتتناسب مع ميزاته الجديدة.

يمكن بسهولة شراء العديد من الألعاب التجارية المعروفة والمتطورة، واستمتاع بالعديد من الألعاب المستقلة والمجانية المتوفرة على متجر PlayStation الإلكتروني.

مع هذه النسخة، يمكنك الاستمتاع بمجموعة كبيرة من الألعاب مثل FIFA 23 و Days Gone و Ghost Of Tsushima و Marvel’s Spider-Man. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الاستمتاع ببعض الألعاب الكلاسيكية من نسخة PlayStation 4 مع تحديثات مميزة، مثل: Returnal و Deathloop و Demon’s Souls و Hitman 3 و Devil May Cry 5.

ومع ذلك ، لا يمكن للإصدار الحالي تشغيل ألعاب PS1 إلى PS3.

سعر بلايستيشن 5 في السعودية 2024

الإصدار النوع السعر
بلايستيشن 5 مزود بـ أقراص Blu-ray 2,800 ريال
بلايستيشن 5 رقمي بدون أقراص Blu-ray 1,850 ريال

تابع المزيد من : الاسعار

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *