شرطة دبي تطلق “المنظمة العربية الجنائية للسموم والمخدرات”
المنظمة العربية الجنائية للسموم والمخدرات

المنظمة العربية الجنائية للسموم والمخدرات

أطلقت الشرطة في دبي مبادرة جديدة تسمى “المنظمة العربية الجنائية للسموم والمخدرات”، والتي تهدف إلى تعزيز التعاون والتواصل بين الدول العربية ورفع مستوى المهارات في مجال دراسة المخدرات الجنائية.

جاءت هذه التصريحات خلال مؤتمر صحفي عُقِدَتْه شرطة دبي على هامش قمة شرطية عالمية في مركز دبي التجاري العالمي، والتي بدأت أعمالها اليوم الثلاثاء تحت شعار “توحيد الجهود الشرطية العالمية لمستقبل أكثر أماناً”، وسوف تستمر حتى يوم الخميس، بمشاركة القيادات الشرطية والأمنية والخبراء من جميع أنحاء العالم.

ترأس اللواء أحمد ثاني بن غليطة المهيري، مدير الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة بشرطة دبي، المؤتمر الصحفي، وأكد في كلمته أن الشرطة دبي تقدم دائمًا المبادرات والمشاريع التي تعزز التواصل والتعاون في مختلف المجالات، بما في ذلك دعم الجهود العلمية والتخصصية في مختبرات الأدلة الجنائية وعلم الجريمة.

قال اللواء ابن غليطة إننا نسعى عبر المنظمة إلى تعزيز التواصل بين الخبراء والمتخصصين في مجال السموم والمخدرات في الوطن العربي، ودعم العمل المشترك في عدة جوانب مثل التواصل العالمي والمقارنات المرجعية، وتقديم تقارير وتوصيات للجهات التشريعية، وتعزيز التعاون وتبادل المعلومات ونشرها، ووضع السياسات والإجراءات الصعبة في الفحوصات، ومناقشة ودراسة التحديات، بالإضافة لدعم الجهات ذات العلاقة.

من جانبها، أوضحت الخبير أول ابتسام عبدالرحمن العبدولي، المديرة التنفيذية لمركز مرصد المخدرات في الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة، أن المنظمة ستعمل على دعم جهود العديد من الفئات، مثل الخبراء الجنائيين وضباط مكافحة المخدرات والجهات القضائية والنيابة العامة والمنافذ والجمارك.

وأشارت إلى أن مقر المنظمة يوجد في القيادة العامة لشرطة دبي بإدارة الأدلة الجنائية وعلم الجريمة. وتعمل على إطلاق العديد من المبادرات والبرامج التي تعكس أهداف المنظمة، بالإضافة إلى تنفيذ ورش العمل والندوات والدورات بالتعاون مع المركز الدولي للعلوم الجنائية بشرطة دبي.

قد يعجبك أيضا :  مهرجان أضواء الشارقة.. الإبهار من الليلة الأولى

أكد العبدولي أن المنظمة توفر فرصًا لجميع العاملين في مجال مكافحة المخدرات والكشف عنها، بما في ذلك رجال إنفاذ القانون والباحثين والطلاب المهتمين، للانضمام إلى صفوفها، بما في ذلك المحامين والقضاة والأطباء والخبراء ورجال مكافحة المخدرات. 

يمكنك متابعة المزيد من الأخــــــــبار عبر موقعنا المتميز : موقع خبر نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *