شروط التقديم لـ معهد معاوني الامن 2024
معهد معاوني الامن

معهد معاوني الامن

أعلنت وزارة الداخلية عن استقبال مجموعة جديدة من حملة شهادة الإعدادية العامة أو ما يعادلها للتقدم إلى معاهد معاوني الأمن، والتي تسمى “الدفعة العاشرة”، وهي مخصصة للذكور فقط.

شروط التقديم في معهد مساعدي الأمن.

يجب أن يكون المتقدم من جنسية مصرية ولد من والدين مصريين حصلا على الجنسية بطريقة غير التجنيس.

يجب أن يكون السن بين ١٩ و ٢٥ عامًا عندما يتم فتح باب التقدم للالتحاق بمعاهد معاوني الأمن.

يجب أن يكون المتقدم حاصلًا على شهادة الإعدادية أو ما يعادلها. يجب أن يكون لديه سيرة ذاتية جيدة وسمعة طيبة.

يجب ألا يكون لديه سجل جنائي سلبي حيث تم الحكم عليه بجريمة تضر بالشرف أو الأمانة أو تفقد الثقة. يجب ألا يكون قد فصل من الخدمة الحكومية أو القطاع العام أو القطاع العام لأي سبب خلال الأربع سنوات الماضية.

يجب ألا يكون قد فصل من معاوني الأمن أو من أي كلية أو معهد أو نحوه من ذلك لأي سبب. يجب أن يستوفي الشروط الصحية والبدنية المحددة من قبل المجلس الطبي المختص لهيئة الشرطة.

يجب أن يجتاز الاختبارات البدنية والفحص الطبي وفقًا للقرار الوزاري المتعلق باللوائح الداخلية لمعاهد معاوني الأمن.

يجب أن لا يكون طوله أقل من ١٧٠ سم. ويجب ألا يكون مجندًا في القوات المسلحة أو يخدم في الشرطة أو أي جهة حكومية أخرى في الوقت الحالي.

الفوائد المقدمة للطلبة في معهد معاوني الأمن

تتحمل الحكومة تكاليف التعليم والتدريب والرعاية الصحية للطلاب أثناء فترة دراستهم. يتلقى الطالب مكافأة شهرية خلال فترة دراسته في المعهد ويستفيد من خدمات الرعاية الصحية وفقاً لقوانين التأمين الصحي للطلاب.

قد يعجبك أيضا :  أرباح بنك قناة السويس تقفز إلى 2.29 مليار جنيه خلال 2023

بعد التخرج، يستفيد الطالب من النظام العلاجي وفقاً للقوانين المحددة من قبل الهيئة الشرطية. وقد فتحت وزارة الداخلية باب التقديم للالتحاق بالمعاهد الأمنية عبر موقعها الرسمي.

المعاهد التي سيتم الاختبار فيها: يشمل معهد معاوني الأمن بطرة، منطقة كرة، القاهرة، للذكور. وسيتم استقبال المتقدمين من محافظات القاهرة، الشرقية، القليوبية، الدقهلية، دمياط، شمال سيناء، جنوب سيناء، الإسماعيلية، السويس، بورسعيد.

يقع معهد معاوني الأمن في البحيرة، عند مدخل وادي النطرون، وهو مخصص للذكور. يتم استقبال المتقدمين من محافظات البحيرة، المنوفية، كفر الشيخ، الإسكندرية، مطروح، الغربية، وكذلك من خارج مصر.

معهد معاوني الأمن بمدينة ٦ أكتوبر، الواحات، ذكور، يستقبل المتقدمين من محافظات الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا. ويستقبل معهد تأهيل الأفراد بسوهاج، حي الكوثر، ذكور، المتقدمين من محافظات أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، الوادي الجديد، البحر الأحمر.

أعلنت وزارة الداخلية عن فتح باب التقديم الإلكتروني لمعاهد معاوني الأمن وذلك اعتباراً من السبت ١٨/٥/٢٠٢٤ وحتى الخميس ٢٧/٦/٢٠٢٤. وطلبت الوزارة من جميع المتقدمين عدم التعامل إلا من خلال الموقع الرسمي للوزارة أو زيارة المعاهد المعلن عنها فقط.

تابع المزيد من :- أخبار مصر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *