طرق التواصل مع مبادرة حياة كريمة 2024
التواصل مع مبادرة حياة كريمة

التواصل مع مبادرة حياة كريمة

حددت وزارة التنمية المحلية أربعة وسائل لتقديم الشكاوى إلى مبادرة “صوتك مسموع”، بما في ذلك البريد الإلكتروني والهاتف الساخن، ضمن جهود الوزارة لتعزيز التواصل الفعال مع المواطنين ومعالجة شكاواهم.

طرق التواصل مع مبادرة حياة كريمة
التواصل مع مبادرة حياة كريمة

البريد الإلكتروني والهاتف الساخن.. 4 وسائل لتقديم شكاوى لمبادرة صوتك مسموع.

أعلنت وزارة التنمية المحلية عن طرق الاتصال مع فريق عمل مبادرة “صوتك مسموع” عبر وسائل الاتصال المختلفة التي توفرها المبادرة.

1- رقم الواتس آب (01150606783).
2- رقم الخط الساخن (15330).
3- الصفحة الرسمية للمبادرة متواجدة على الفيسبوك
4- البريد الإلكتروني

وحث وزير التنمية المحلية، اللواء هشام آمنة، العاملين في مبادرة “صوتك مسموع” التابعة للوزارة والمحافظات على الاستجابة السريعة لحل مشاكل المواطنين في جميع أنحاء البلاد وتحسين الخدمات المقدمة لهم.

وقال وزير التنمية المحلية إن المبادرة تعتبر المنصة الدائمة التي تستخدمها الوزارة لاستقبال الشكاوى، وفحصها، والعمل على حلها بالتعاون مع جميع المحافظات والجهات المعنية، مما يعكس مبدأ الاستجابة السريعة لمطالب المواطنين من خلال الإدارة المحلية.

وفي تقرير الذي تلقاه وزير التنمية المحلية حول جهود “صوتك مسموع” خلال عام 2022، تبين أن المبادرة استلمت 162,521 رسالة، تضمنت 24,754 شكوى تم حل 24,400 منها بنسبة تصل إلى 98.6٪، ويتم التعامل حالياً مع الشكاوى الباقية.

ووفقاً لتقرير حول جهود مبادرة “صوتك مسموع” خلال عام 2022، تمكنت من حل 253 من إجمالي 278 شكوى في القرى التي تم تنفيذ مبادرة “حياة كريمة” بنسبة نجاح 91%.

وأظهر التقرير الحكومي أنه يتم حالياً حل الشكاوى الباقية التي تمت تقديمها للمبادرة والبالغ عددها 25 شكوى بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

قد يعجبك أيضا :  مواعيد قطار تالجو على خطوط السكة الحديد

أكدت التنمية المحلية أن هدف المبادرة هو تحقيق التنمية المستدامة للفئات الأشد احتياجًا في محافظات مصر، وتقديم المساعدة لهم، وسدهم الفجوات في التنمية بين المدن والقرى والمناطق المحيطة بها في كل محافظة.

شكاوى مبادرة حياة كريمة

أظهر تقرير وزارة التنمية المحلية أن الشكاوى التي تلقتها مبادرة الرئاسة “حياة كريمة” من خلال مبادرة “صوتك مسموع” تتنوع بين شكاوى تتعلق بالبنية التحتية للقرى، مثل نظام الصرف الصحي، ومياه الشرب، ورصف الطرق، وتمديد شبكات الكهرباء والغاز، وإنشاء مجمعات خدمية وملاعب، ومكاتب بريد، وتجديد السكن الكريم، إلى جانب شكاوى بشأن إدراج قرى جديدة ضمن مبادرة “حياة كريمة”، وتطوير القرى، وتنظيم وتخصيص الأراضي، وإزالة التعديات.

أكد اللواء آمنة على أهمية تعزيز الشفافية في المبادرة من خلال إعداد تقارير شهرية تتناول الشكاوى المستلمة وسبل التعامل معها.

كلمة وزير التنمية المحلية جائت بالاتي : –

أن مبادرة “صوتك مسموع” استلمت أكثر من 13.9 ألف رسالة خلال شهر ديسمبر 2022 من خلال وسائل التواصل المختلفة مثل الخط الساخن ورسائل الواتس آب والبريد الإلكتروني وصفحة الفيسبوك الخاصة بالمبادرة.

أشار الوزير إلى أن المبادرة تلقت 1964 شكوى وتم الرد على 1592 منها بنسبة 81٪، وتم حل 372 شكوى.

أكثر الشكاوى التي وردت للمبادرة عن طريق مختلف قنواتها للتواصل مع المواطنين كانت شكاوى الاشغالات الأكثر، حيث وصل عددها إلى 915 شكوى، تلتها شكاوى القمامة بعدد 810 شكاوى، وبعد ذلك شكاوى مخالفات البناء التي وصل عددها إلى 130 شكوى.

وصلت عدد شكاوى التعديات على الأراضي الزراعية والأملاك الدولية إلى 69 شكوى.

تلقت مبادرة صوتك مسموع 8 شكاوى حول الفساد، و19 شكوى تتعلق بتعريفة الركوب وارتفاع الأسعار، بالإضافة إلى 5 شكاوى تتعلق بمبادرة حياة كريمة، و8 شكاوى تتعلق بقانون المحال العامة، وتم توجيهها إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

قد يعجبك أيضا :  حالة الطقس غدا الجمعة بتاريخ 21 يونيو 2024 علي جميع محافظات ومدن مصر

تلقت مبادرة صوتك مسموع خلال شهر ديسمبر الماضي 10،4 ألف رسالة عبر تطبيق الواتس آب، منها 1624 شكوى تم حل 1351 شكوى منها بنسبة 83،2%. ولا يزال جاري حل 273 شكوى. وتلقت الصفحة الرسمية على الفيسبوك 3245 رسالة من المواطنين، تضمنت 303 شكاوى تم حل 211 شكوى منها بنسبة 69،6%. وما زال هناك 92 شكوى قيد الحل. ووصل عدد متابعي الصفحة إلى 81،5 ألف متابع.

تم استلام ٢٤٧ رسالة عبر البريد الإلكتروني للمبادرة، تضمنت ٣٧ شكوى تم حل ٣٠ منها بنسبة ٨١٪. وحالياً يتم التعامل مع ٧ شكاوى أخرى. أما خدمة الخط الساخن، فقد تلقت ٥٦٣ اتصالاً تليفونياً، ضمت اقتراحات المواطنين واستفسارات حول الشكاوى المقدمة.

دور مبادرة صوتك مسموع

قال وزير التنمية المحلية، اللواء هشام آمنة، إن تنوع وتعدد وسائل التواصل لمبادرة الاستماع إلى شكاوى واستفسارات المواطنين يسهل عملية حل مشاكلهم وتحقيق رضاهم من الخدمات المقدمة.

حث وزير التنمية المحلية السكان على تقديم شكاويهم واقتراحاتهم إلى مبادرة “صوتك مسموع” عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بهدف تخفيف العبء عنهم والاستجابة لشكاويهم، وضمان رضاهم عن الخدمات المقدمة.

يمكنك متابعة المزيد من الأخــــــــبار عبر موقعنا المتميز : موقع خبر نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *