غير الرسمية وغير المرخصة.. حقيقة اغلاق المدارس السودانية 2024 فى مصر
حقيقة اغلاق المدارس السودانية

يطالب كثيرون بإغلاق المدارس السودانية في مصر، حيث انتشرت أخبار حول هذا الأمر على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك خلال الساعات الأخيرة. يتساءل الناس عن صحة هذه الشائعات وإذا كانت المدارس في محافظة الجيزة مشمولة أيضًا. سوف نقدم لكم في هذا المقال جميع المعلومات حول هذا الموضوع على موقعنا الإخباري خبر نيوز.

اغلاق المدارس السودانية

انتشرت أخبار إغلاق المدارس السودانية في مصر للطلاب السودانيين، مما دفع الأهالي السودانيين في مصر إلى انتقاد هذا القرار بشدة والإعلان عن أنه ليس له جوانب سياسية بل ثقافية في المقام الأول. وأشاروا إلى أنه لا يمكن أخذ هذا القرار على حدة بدون مراعاة التدابير التي اتخذتها السلطات المصرية بشأن الوافدين السودانيين، حيث أن وجود المدارس السودانية في مصر والتعديلات على المناهج الدراسية تتعارض مع السياسات المصرية تجاه السودان في الفترة الأخيرة.

حقيقة إغلاق المدارس السودانية في مصر

أظهرت المدارس السودانية في الجيزة أنها غير رسمية وغير مرخصة، وتم فعلاً إغلاقها لذلك. بينما تستمر المدارس المرخصة حتى الآن، ويتم إبلاغ المحافظة بشكل مستمر عن تلك المدارس غير المرخصة وإغلاقها فوراً. حذفت إدارة مؤسسة الدكتور أبو ذر الكودة التعليمية السودانية الخريطة التي تظهر حلايب وشلاتين كجزء من السودان، معربة عن اعتذارها للمصريين ومؤكدة أن الخطأ لم يكن مقصوداً ولا يحمل أي نية سياسية. قامت الإدارة بتوضيح الوضع بخصوص الصور التي تظهر حلايب وشلاتين ضمن خريطة السودان، مؤكدة أن كل ذلك حدث بالخطأ.

إغلاق محلات الحلاقة والمقاهي التي يديرها سودانيون في مصر

تم رفع قضية إغلاق محلات الحلاقة والمقاهي التي تديرها سودانيون في مصر بسبب وجود خرائط تظهر احتواء مثلث حلايب وشلاتين على أراضي سودانية. يعتبر البعض أن هذا القرار يمثل ضغطاً من السلطات المصرية، مشابهاً لقضية ارجاع الباصات السفرية التي تقل السودانيين إلى الأراضي السودانية. ويعتبر البعض أن الحملات التي يشنها الناشطون المصريون على وسائل التواصل الاجتماعي ضد الوجود السوداني تشكل جزءاً من توجهات الحكومة المصرية تجاه السودان، وتؤدي إلى ظواهر سالبة ومضايقات في السكن والإيجارات.

قد يعجبك أيضا :  ننشر جدول امتحانات الثانوية العامة 2024.. اعرف تفاصيل المواد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *