كم تبلغ قيمة غرامة فقدان الجواز للأجانب في الكويت
غرامة فقدان الجواز للأجانب في الكويت

غرامة فقدان الجواز للأجانب في الكويت

كثير من الأشخاص المقيمين في الكويت لا يدركون قيمة الغرامة المالية التي يتحملونها في حال فقدان جواز السفر للأجانب في الكويت وما هي تكلفة إصدار جواز جديد؟ على الرغم من أن هذه المعلومات تعتبر من الأهمية بالنسبة للمهاجرين، وسنتطرق إليها في الفقرات القادمة.

ما هي قيمة الغرامة لفقدان جواز السفر للأجانب في الكويت؟

للرد على هذا الاستفسار، يجب الاطلاع على تعليمات وزارة الداخلية السعودية، حيث يُوضح أن الحكومة لا تفرض غرامات مالية عند فقدان جواز السفر للمقيمين في الكويت.تخضع هذه الحالة القانونية للقوانين التنظيمية في البلد الأم، حيث قد تكون الرسوم مستحقة عند التأخر في تجديد إقامة أو جواز السفر، وأيضا التأخير في تحديث البيانات. يكون الغرامات عادة ما تكون محددة بـ (600) دينار كحد أقصى.يجب على الأجانب الذين فقدوا جوازاتهم الكويتية إخطار السلطات المعنية في الوزارة بأسرع وقت ممكن لاتخاذ التدابير اللازمة لضمان عدم تعرض هذه الوثائق الهامة للسوء استخدام، وتفادي عمليات الاحتيال بإسم صاحبها.

عقوبة فقدان جواز السفر الأردني في الكويت

بالنسبة للمواطنين الأردنيين المقيمين في الكويت، يجب عليهم الالتزام بالرسوم التي حددها الحكومة ويتم احتسابها بالدينار الأردني.

  • إصدار جواز سفر دائم بدل الضائع لأول مرة:  131 دينار أردني
  •  للمرة الثانية:   256 دينار أردني
  •  بدل تالف   : 106 دينار أردني

قيمة الغرامة المفروضة عن فقدان جواز السفر المصري في الكويت

في مصر، يجب على الأشخاص الذين فقدوا جواز السفر المصري دفع مبلغ 500 جنيه مصري لاستخراج بديل للجواز المفقود بالإضافة إلى بعض الرسوم الإضافية. كما يجب على الشخص الذي فقد جوازه الإبلاغ عن الواقعة في السفارة المصرية لاتخاذ الإجراءات اللازمة. يجب التنويه أن السفارات المصرية في الكويت تقدم كل الدعم والخدمات لمواطنيها.

قد يعجبك أيضا :  اقصى مدة لتجديد الاقامة قبل انتهائها في الكويت

انتهكت فقدان الجواز السعودي في الكويت

أكدت السلطات السعودية على أهمية الامتثال للقوانين داخل البلاد وخارجها، وخاصة في حالات مثل هذه الانتهاكات، حيث يتم فرض الغرامات بما يلي:

  • تكلفة استخراج جواز سفر سعودي بديل للفاقد:  1000 ريال سعودي.
  •  رسوم إصدار الجواز السعودي:   267 دولار أمريكي.

الغرض من فرض غرامة على فقدان جواز الأجانب في الكويت هو الحفاظ على النظام العام في البلاد، بالإضافة إلى تطبيق كل دولة قانونها على مواطنيها في الخارج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *