محافظ القاهرة يستقبل رئيس الجمعية الوطنية الإيفوارية لبحث سبل التعاون 2024
محافظ القاهرة يستقبل رئيس الجمعية الوطنية الإيفوارية

محافظ القاهرة يستقبل رئيس الجمعية الوطنية الإيفوارية

استقبل اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، رئيس الجمعية الوطنية الإيفوارية (البرلمان)

وأعضاء الوفد البرلماني المرافق له لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين والاستفادة من تجربة مصر الناجحة في مجال مكافحة البناء العشوائي والقضاء عليه.

في بداية خطابه

قدم اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة التهنئة للضيف أداما بيكتوجو بمناسبة انتخابه رئيساً للجمعية الوطنية الإيفوارية، ولانتخابه عمدة مدينة يوبوجون، أكبر بلدية في ساحل العاج، وأعرب عن تهنئته لشعب ساحل العاج بفوزهم ببطولة كأس الأمم الأفريقية، متمنيًا لهم المزيد من النجاح.
أكد محافظ القاهرة أهمية لقاء اليوم كفرصة لتعزيز العلاقات الودية والتعاون بين مصر وكوت ديفوار بشكل عام، وبين محافظة القاهرة والمدن الإيفوارية بشكل خاص. وقد لاقى هذا اللقاء أهمية كبيرة حيث جمع مسئولي محافظة القاهرة مع رئيس الجمعية الوطنية في كوت ديفوار وعمدة أكبر بلديتها، مما يشكل فرصة مثمرة لتبادل الأفكار والتعاون في مختلف المجالات.
أشار عبد العال إلى أن مصر تسعى لتعزيز العلاقات مع الدول الأفريقية بسبب انتمائها القاري والرغبة في التعاون مع الأشقاء في القارة. وأشار إلى جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي في تعزيز العلاقات مع جميع الدول الإفريقية، خاصة كوت ديفوار، لتعزيز التعاون في جميع المجالات بتفوق وفهم على مختلف المستويات، بما يعكس أهمية دور الدول الإفريقية.
أكد محافظ القاهرة أن أهمية هذه الزيارة تأتي من كونها الزيارة الأولى لوفد رفيع المستوى من دولة ساحل العاج إلى ديوان عام محافظة القاهرة.

قد يعجبك أيضا :  أسعار جلسات الكرايو في مصر 2024

وأشار محافظ القاهرة

إلى أن هناك العديد من الاتفاقيات التوأمية التي تربط محافظة القاهرة بمدن وعواصم العالم، وأعرب عن أمله في أن يكون اليوم بداية لمناقشة توقيع مذكرة تفاهم لتعزيز الصداقة والتعاون وتبادل المعرفة والخبرات مع أهم المدن والبلديات في كوت ديفوار، واستغلال الإمكانيات البشرية والطبيعية في البلدين.
أشار محافظ القاهرة إلى أن المدينة شهدت تقدمًا حضاريًا كبيرًا في العقد الأخير، خاصة منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي السلطة، حيث يقود البلاد نحو بناء الجمهورية الجديدة بمفهومها الشامل. تم إنشاء العديد من الطرق والمحاور الرئيسية، ليس فقط داخل البلاد ولكن أيضًا طرق دولية مثل الطريق الدولي الذي يربط القاهرة بكيب تاون والعديد من الدول الأفريقية.
قال محافظ القاهرة إن الحكومة المصرية تعمل ضمن خطة التنمية المستدامة على القضاء على المناطق العشوائية في العاصمة. تم إنشاء العديد من مشاريع المدن الجديدة لاستيعاب سكان تلك المناطق، وتضمنت حوالي 50 ألف وحدة سكنية مؤثثة بالكامل. هذه المدن تقدم خدمات شاملة للمواطنين، بما في ذلك الرعاية الصحية، والتعليم، والأماكن الدينية، بالإضافة إلى الخدمات اليومية مثل مراكز التموين والمراكز الرياضية لضمان حياة كريمة للمواطن.

أكد محافظ القاهرة أن الحكومة تهتم برفع مستوى المعيشة

وذلك للمواطنين وتطوير البنية التحتية للمشاريع المنفذة، حيث تم إطلاق العديد من المبادرات الصحية والاجتماعية لتحسين جودة حياة المواطنين، مثل مبادرة حياة كريمة التي تستفيد منها أكثر من 60 مليون شخص. بالإضافة إلى ذلك، قامت الحكومة بتوسيع بناء المدن الجديدة وتنفيذ مشاريع الإسكان لتوفير مليون وحدة سكنية لفئات الدخل المتوسطة.
أشار إلى أن القاهرة، التي تُعدّ من أقدم وأعرق المدن في العالم، تبلغ عمرها أكثر من ألفي عام وتضم أكثر من خمسمئة معلم إسلامي، إضافة إلى آثار فرعونية ورومانية وقبطية. كما أن القاهرة مشهورة كوجهة سياحية عالمية بارزة.

قد يعجبك أيضا :  خطوات الاستعلام فاتورة التليفون الأرضي عبر موقع الشركة المصرية للإتصالات

أضاف محافظ القاهرة أن الحكومة تولي اهتمامًا كبيرًا بالتطورات الحديثة

ولذا قامت بإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة كمدينة ذكية مصممة بأحدث التقنيات، وهناك حركة لنقل كافة الجهات والوزارات الحكومية إلى هناك لمزاولة مهامها.
عبّر رئيس الجمعية الوطنية الإيفوارية، أداما بيكتوجو، عن امتنانه للترحيب الحار الذي لقيه من الشعب المصري والجهات الرسمية المصرية، مؤكدًا على قوة العلاقات بين مصر وكوت ديفوار والتي تتجلى في الروابط العميقة بين رئيسي البلدين.
محافظ القاهرة يستقبل رئيس الجمعية الوطنية الإيفوارية لبحث سبل التعاون 2024

أكد رئيس الجمعية الوطنية الإيفوارية رغبته في توقيع مذكرة تفاهم بين الطرفين، ودعا محافظ القاهرة إلى زيارة كوت ديفوار وإرسال وفد من خبراء المحافظة لشرح التجربة الناجحة في القضاء على العشوائيات للاستفادة منها هناك.
حضر الاجتماع نواب محافظ القاهرة المسؤولين عن المناطق الغربية، والشرقية، والشمالية، وكذلك السكرتير العام المساعد وعدد من القادة في المحافظة.
وقد تم خلال عرض أفلام تسجيلية عرض أهم مشاريع الطرق والمحاور، بالإضافة إلى تطوير المناطق العشوائية التي تم بناؤها في العاصمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *