الصحة: تشغيل مشروع ميكنة مراكز الغسيل الكلوي في 10 أماكن
مشروع ميكنة مراكز الغسيل الكلوي

مشروع ميكنة مراكز الغسيل الكلوي

كشف الدكتور إبراهيم سعيد، مدير قطاع الطب العلاجي في وزارة الصحة والسكان، عن انطلاق مشروع تشغيل مراكز الغسيل الكلوي بالآلات في عشر مراكز خاصة وجمعيات مدنية.

مشروع ميكنة مراكز الغسيل الكلوي

أوضح الدكتور إبراهيم سعيد لموقع القاهرة 24 أن مشروع ميكنة مراكز الغسيل الكلوي قد بدأ التشغيل في 10 مراكز، وهذه المراكز: مركز القاهرة لأمراض الكلى المعادي، مركز ماري مرقص للكلى، مركز السيدة زينب التخصصي، فاكسيرا المصل واللقاح، مركز القاهرة لأمراض الكلى، مركز النور المحمدي، مركز نقابة المهن التعليمية، مركز مدينة نصر التخصصي، مستشفى الرحمة التخصصي، ووحدة الحياة مؤسسة الفرنواني.

أكد مدير إدارة الكلى في وزارة الصحة أن المراكز العشر تحتوي على 135 جهاز غسيل كلوي ، وأن المنظومة قد ساهمت في تقديم جلسات غسيل كلوي لـ207 مرضى خلال فترة التشغيل.

مشروع ميكنة مراكز الغسيل الكلوي
مشروع ميكنة مراكز الغسيل الكلوي

أشار الدكتور إبراهيم سعيد إلى أن تنفيذ مشروع ميكنة مراكز الغسيل الكلوي الخاص ومشاركة المجتمع المدني سيكون لصالح المرضى، من خلال تقليل وقت الانتظار وتبسيط عملية إعادة جدولة جلسات الغسيل، وتخفيف الأعباء المالية.

سابقًا، أعلنت وزارة الصحة والسكان استقبال 48 مليونًا و400 ألف زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية المستدامة لدعم صحة المرأة المصرية، وقد بدأت هذه المبادرة في يوليو ٢٠١٩ واستمرت حتى نهاية مارس الماضي.

أوضح الدكتور حسام عبد الغفار، الناطق الرسمي باسم الوزارة، أن إجمالي عدد الزيارات ينقسم إلى 21،632،413 زيارة لأول مرة، و15،864،979 زيارة دورية، و10،903،041 زيارة عارضة.

حث المتحدث الرسمي النساء على مراقبة صحتهن بانتظام من خلال خدمات المبادرة المستدامة، موضحًا أن الكشف المبكر عن سرطان الثدي يسهم في تقليل العبء على المرضى والدولة من خلال الاستجابة الفعالة لبروتوكولات العلاج المجانية التي توفرها المبادرة وفقًا لأعلى المعايير العالمية.

قد يعجبك أيضا :  أسعار زراعة الشعر في مصر والسعودية وتركيا 2024

يمكنك الاهتمام والعناية :- بصحتك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *