مصر.. الداخلية تكشف تفاصيل القبض على “البلوغر” سلمى الغزولي وشركائها بالمنوفية
مصر.. الداخلية تكشف تفاصيل القبض على “البلوغر” سلمى الغزولي وشركائها بالمنوفية

سلمى الغزولي وشركائها بالمنوفية

كشفت وزارة الداخلية المصرية عن تفاصيل اعتقال “البلوغر” سلمى الغزولي وشركائها بالمنوفية.

أعلنت وزارة الداخلية أن قسم شرطة أشمون في مديرية أمن المنوفية تلقى شكوى من بعض المواطنين الذين يقومون بتسويق منتجاتهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وأكدت الوزارة أنه تم تعرضهم للإيذاء من قبل خمسة أشخاص من إدارة المركز بتهمة الاحتيال والابتزاز، حيث طالبوهم بدفع مبالغ مالية تجاوزت 99 مليون جنيه مصري لشراء ملابس يتم تسويقها عبر الموقع. ولاحظت الوزارة أن الشبكة الاجتماعية “الفيسبوك” لم تلتزم بذلك.

تمكنت التحريات التي أجراها قطاع الأمن العام بالتعاون مع إدارتي أمن الجيزة والمنوفية من تحديد موقع المشتبه بهم واعتقالهم.

وأفادت وزارة الداخلية بأنهما اعترفا خلال المواجهة بقيامهما بالواقعة، وحصلا على المبالغ المالية المذكورة مقابل استيراد الملابس من الخارج لصالح الأشخاص المسؤولين عن أنشطة التسويق الإلكتروني التي كانوا يقومون بها. كانوا يقومون بمزاولة أعمالهم عبر موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” المعلن عنها ، ولكنهم لم يلتزموا بالتزاماتهم وقاموا بإغلاق الحسابات التي استخدموها لهذا الغرض.

تأكدت الوزارة من أنه تم اتخاذ الاجراءات القانونية وأن النيابة العامة قامت ببدء التحقيق.

وأفاد المصدر بأن سلمى الغزولي وإخوتها، بالتعاون مع خلود الصاوي، صاحبة شركة الوسيط للشحن من السعودية إلى مصر، استخدموا خدعة بسيطة ليصبحوا تجار ملابس من ماركة “شين”. حيث تم إقناعهم بتقديم قسائم تسوق بتخفيضات مقابل دفع تعويضات مالية عن طريق الدفع الإلكتروني، خاصة بعد توقف بعض أشكال المعاملات. وهذه الخطة تناسب المصريين الذين يعيشون خارج البلاد.

ذكر أن سلمى الغزولي نجحت في تجميع مبلغ يتجاوز المليار جنيه مصري من التجار بعد خداعها لهم بواسطة قسائم شراء لمنتجات “شي إن”. كما أدعت أنها تعمل في مجال الملابس نيابة عن العلامة التجارية العالمية “شي إن” من خلال الإعلان عنها على منصات التواصل الاجتماعي وصفحات المدونين المشهورين في مصر.

قد يعجبك أيضا :  سيراميكا كليوباترا للمرة الثانية على التوالي في نهائي كأس الرابطة المصرية في طلائع الجيش

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *