من هو المهندس حسام الدين عثمان نائب وزير التعليم العالي؟
من هو المهندس حسام الدين عثمان

من هو المهندس حسام الدين عثمان

يقوم المهندس حسام الدين عثمان بأداء اليمين الدستورية كنائب لوزير التعليم العالي والبحث العلمي

يُعتبر منصب نائب وزير التعليم العالي شاغرًا لأكثر من عام، بعد أن كان يحتله الدكتور محمد أيمن عاشور قبل أن يُرقى إلى منصب وزير التعليم العالي في التعديل الوزاري السابق.

حصل عثمان على شهادة البكالوريوس في هندسة الكهرباء من جامعة عين شمس في عام 1985، ودرجة الماجستير في عام 1990، كما حصل على شهادة الدكتوراه في هندسة الكهرباء وهندسة الكمبيوتر من جامعة كوينز في كندا في عام 1996.

تابع أيضا :- التشكيل الوزاري الجديد

في عام 1996، حصلت رسالة الدكتوراه التي قدمها على جائزة الرسالة المتميزة في الهندسة والعلوم التطبيقية من جامعة كوينز، وتم اختياره كأفضل طالب دراسات عليا في مجال الحوسبة من قبل جمعية التكنولوجيا المتقدمة الكندية في أونتاريو عام 1996.

يعمل عثمان حالياً في منصب مستشار لوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مسؤولاً عن الإبداع التكنولوجي وصناعة الإلكترونيات والتدريب في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كما يشغل منصب نائب رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، بغرض قيادة تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر.

يدير مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات ومركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال وبرنامج دعم التعاون بين الشركات والجهات البحثية في مجال تكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى مبادرة “مصر تصنع الإلكترونيات”.

يملك نائب وزير التعليم العالي الجديد خبرة تتجاوز الثلاثين عامًا في مجالات تكنولوجيا المعلومات وهندسة البرمجيات، حيث عمل في مختلف القطاعات الحكومية والخاصة، بما في ذلك العمل في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا ومصر.

تابع المزيد من : أخبار مصر

قد يعجبك أيضا :  محافظ المنوفية يفتتح معرض أهلاً رمضان في شبين الكوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *