مهرجان أضواء الشارقة.. الإبهار من الليلة الأولى
مهرجان أضواء الشارقة.. الإبهار من الليلة الأولى

مهرجان أضواء الشارقة

تزيّنت الشارقة بلوحات فنية على معالمها مساء أول من أمس في تمام الساعة الثامنة، بدأت فعاليات الدورة الـ13 من مهرجان أضواء الشارقة من مبنى القيادة العامة لشرطة الشارقة. شهدت الواجهات عروض ضوئية أخذت الحضور في رحلة تجمع بين أصالة الهوية الشارقة والإمارات والرؤية المستقبلية الطموحة، من خلال الرموز التي استخدمتها الأضواء وأروت مسار التطور والتحول في الشارقة.

ويقام المهرجان، الذي تنظمه هيئة الإنماء التجاري والسياحي، خلال الفترة من السابع إلى 18 الجاري، عروض بصرية فنية تستخدم أحدث التقنيات الضوئية في 12 موقعاً معمارياً وطبيعياً متنوعة في أماكن مختلفة في إمارة الشارقة.

أكد رئيس هيئة التنمية التجارية والسياحية، خالد جاسم المدفع، أن القطاع السياحي في إمارة الشارقة يعتبر من القطاعات الحيوية التي تساهم في دعم الاقتصاد الوطني، ويشهد تطورًا ملحوظًا في جميع المجالات بفضل رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، حاكم الشارقة الحكيمة. وأشار إلى أن مهرجان أضواء الشارقة يعتبر إضافة سياحية فريدة من نوعها، حيث يحظى بتغطية إعلامية واسعة وشعبية، مما يجعله وجهة جذابة يقصدها الآلاف من الزوار والسياح من مختلف أنحاء البلاد والعالم، ويعمل على الترويج لمزايا وإنجازات الإمارة.

قال المتحدث: “على مر السنين، ساهم المهرجان في تعزيز صورة الإمارة وهويتها وتراثها الثقافي والعمراني، وإبراز إنجازاتها ورؤيتها المستقبلية، وعمل على تعزيز مكانة الشارقة في السياحة العالمية وريادتها في مختلف المجالات. وقد أثر الحدث بشكل كبير على الاقتصاد والمجتمع، حيث يشهد اقبالًا كبيرًا كل عام من قبل أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة للمشاركة فيه. وهذا العام، يشارك في المهرجان أكثر من 80 مشروعًا وطنيًا في مختلف مدن الإمارة”.

رباكم أحد الأسباب الرئيسية لنجاح هذا الحدث على مدار السنوات الماضية. ويتمثل هذا النجاح في التعاون والتشارك مع العديد من الشركاء الاستراتيجيين من القطاعين الحكومي والخاص في إمارتنا. نحن ممتنون لدعمهم المتواصل ومساهمتهم في إنجاح هذا الحدث.

قد يعجبك أيضا :  محمد بن زايد يهنئ المحتفلين بالسنة القمرية الجديدة

تم تقديمها من قبل الأطراف المعنية حدثًا استثنائيًا يتناسب مع سمعة الشارقة وإنجازاتها في جميع المجالات.

تشارك أكثر من 15 فنانًا عالميًا في المهرجان، حيث يقدمون إبداعات فنية ضوئية تضيء 12 معلمًا سياحيًا مهمًا في الإمارة. هناك ثلاثة مواقع جديدة لهذا العام وهي: القيادة العامة لشرطة الشارقة والسوق العام بالحمرية وواجهة كلباء المائية. المعالم الأخرى تتضمن: بحيرة خالد وواجهة المجاز المائية ومقر مجموعة بيئة وحصن الذيد ومسجد الشارقة ومسجد الشيخ راشد القاسمي ومسجد النور وسد الرفيصة. بالإضافة إلى قرية الأضواء التي تم افتتاحها في بداية فبراير بالقرب من مبنى قاعة المدينة الجامعية في الشارقة.

جمال الماضي والحاضر

يضم اختيار المواقع المضاءة في الدورة الـ13 من مهرجان أضواء الشارقة تمثيلًا لتنوع وثراء الإمارة، من خلال استعراض التاريخ والحاضر والمستقبل والثقافة. تُبرز العروض الضوئية الفنية جمال المعالم السياحية والعمرانية الموجودة في الإمارة، حيث تُحكي قصصًا عن التراث الثقافي للإمارة عبر الماضي والحاضر وتوقعات المستقبل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *