موعد اليوم الوطني السعودي 1446 ومظاهر احتفال الشعب السعودي بهذا اليوم
موعد اليوم الوطني السعودي 1446

تحتفل المملكة العربية السعودية في الثالث والعشرين من سبتمبر بعيد تحريرها، وهذا اليوم يحمل أهمية كبيرة لكل مواطن سعودي، حيث استعاد الملك عبدالعزيز مدينة الرياض وجعلها عاصمة لمملكته في الخامس عشر من يناير عام 1902. تتنوع الاحتفالات بهذا اليوم، وتُنظم العديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية للأطفال في هذه المناسبة.

موعد اليوم الوطني السعودي 1446

في الثالث والعشرون من شهر سبتمبر من كل عام يبدأ الاحتفال بيوم الوطن السعودي في المملكة العربية السعودية. تستمر الاحتفالات حتى السابع والعشرون من الشهر نفسه، مما يعني أن الاحتفالات تستمر لمدة خمسة أيام كاملة. تحرص المملكة على الاحتفال بهذا اليوم العظيم من خلال العديد من الفعاليات الثقافية، بما في ذلك تنظيم معارض فنية تبرز الإبداع والمواهب الشابة في البلاد. كما تقدم أيضًا عروضًا مسرحية تعبر عن التراث السعودي وألعاب بهلوانية تُسلي الأطفال وتضفي جوًا من الفرح على هذه المناسبة السعيدة.

تاريخ تأسيس المملكة العربية السعودية

تأسست المملكة العربية السعودية بتأسيسها على يدي الملك عبدالعزيز الذي نجح في استعادة أرضه وأرض أجداده، وتوحيد القبائل العربية والفوز على الحكومة الرومانية. تم التوصل إلى اتفاق بمعاهدة الداير بين الملك عبدالعزيز والحكومة البريطانية، مما أدى إلى استقلال السعودية رسمياً. تُحرص الحكومة السعودية على تسليط الضوء على التراث السعودي في جميع الاحتفالات، وتفخر وتعتز بإنجازات الملك عبدالعزيز. تهدف أيضا إلى تعزيز روح الانتماء والفخر بالهوية والثقافة السعودية، ويُظهر ذلك في رفع الأعلام السعودية وارتداء الزي الوطني في هذا اليوم.

طريقة احتفال السعودية باليوم الوطني

تنتشر الاحتفالات العسكرية في جميع أنحاء المملكة، وتزين الشوارع بألوان العلم السعودي، بالإضافة إلى رفع العلم السعودي على مباني جميع المؤسسات داخل المملكة. كما يقوم الأطفال بتلوين البالونات وتزيينها بالعلم الوطني.

قد يعجبك أيضا :  وفاة أيقونة العمل التطوعي في السعودية "مشاعل ال مبارك"

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *