هل سترتفع اسعار الدواجن في شهر رمضان بالأسواق؟ رئيس شعبة الدواجن يجيب 2024
اسعار الدواجن في شهر رمضان

اسعار الدواجن في شهر رمضان

صرح سامح السيد، رئيس قسم صناعة الدواجن في غرفة التجارة بالجيزة، بأن أسعار الدواجن قد انخفضت في المزرعة لتصل اليوم إلى حوالي 85 جنيه للكيلو بدلاً من 90-95 جنيه للكيلو، مما يشكل انخفاضاً بمقدار 10-15 جنيه للكيلو، وذلك قبل إعلان صفقة رأس الحكمة وزيادة قيمة الجنيه المصري مقابل الدولار الأمريكي.

أشار إلى أن سعر الدواجن في المزرعة قد يصل إلى 80 جنيهاً للكيلوغرام، وتباع للمستهلك بحوالي 90 جنيهاً للكيلو.

عندما تم سؤال رئيس شعبة صناعة الدواجن في غرفة التجارة بالجيزة عن سبب استقرار أسعار الدواجن في متاجر التجزئة على الرغم من انخفاضها في المزارع، أجاب بأن هذا يعود لغياب الرقابة ولانحياز أصحاب متاجر الدجاج لبيعها بأسعار تتناسب مع مستوى الحياة الاجتماعي للمنطقة التي يتواجد بها متجرهم.

أكد السيد على أهمية تجاوب أصحاب المحلات التجارية مع انخفاض أسعار الدواجن في المزارع وخفضها، خاصة أننا نمتلك الآن توازنًا ذاتيًا في إنتاج الدواجن، وأن العرض متاح بشكل كبير لتلبية الطلب في السوق المصرية.

أشار إلى أن أسعار الدواجن هذا العام لن ترتفع خلال شهر رمضان المبارك بسبب توافرها وانخفاض أسعار الأعلاف التي انخفضت اليوم إلى حوالي 32 ألف جنيه للطن بدلاً من 28 ألف جنيه للطن، مما يعني انخفاضًا بقيمة تقدر بحوالي 4 آلاف جنيه للطن.

اسعار الدواجن في شهر رمضان

أشير إلى أن أسعار الأعلاف ستظل ثابتة في المستقبل القريب ولن تنخفض، على الرغم من أن الأسعار الحالية تعتبر معقولة، ومع ذلك نتمنى انخفاضها.

وأعلن أنه من الممكن استمرار انخفاض أسعار الأعلاف إذا أكدت الحكومة التوجه الذي قررت اتباعه، مع توفير كميات كافية من الواردات لتلبية الطلب في الفترة المقبلة، وتنظيم عمليات الاستيراد للصناعة، وثبات سعر الصرف لضمان استقرار الجنيه المصري مقابل الدولار الأمريكي.

قد يعجبك أيضا :  فتح حساب بنك الخليج الدولي اون لاين

أشار إلى أنه في حال استمرار الأمور بهذه الطريقة، سيؤدي ذلك إلى عودة بعض مستوردي الأعلاف الذين تركوا السوق المصرية، مما يزيد من معروض الأعلاف ويؤدي إلى انخفاض الأسعار.

اسعار الدواجن في شهر رمضانرئيس شعبة صناعة الدواجن في غرفة التجارة بالجيزة أوضح أن صفقة مشروع رأس الحكمة هي مشروع استثماري كبير يساهم في توفير الدولار الأمريكي وتوفير الأعلاف في قطاع الثروة والصناعة الداجنة، مما يؤدي إلى انخفاض سعرها وزيادة القيمة السعرية للدواجن.

هل سترتفع اسعار الدواجن في شهر رمضان بالأسواق؟ رئيس شعبة الدواجن يجيب 2024

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *