وكيل صحة كفر الشيخ يجتمع بمديرى مستشفيات القطاع الخاص لمناقشة سبل التعاون
وكيل صحة كفر الشيخ

وكيل صحة كفر الشيخ

عُقِدَ اجتماعٌ للدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة في كفر الشيخ، مع أطباء المستشفيات، والمراكز الصحية الخاصة والعامة، في مناطق سيدي سالم والفوة ودسوق ومطوبس وقلين وعددٍ من مديريات إدارة مكتب مديرية الشؤون الصحية بكفر الشيخ. وذلك لمناقشة سبل التعاون بين الجهات المعنية، من أجل تنفيذ وتحقيق أعلى مستويات الجودة والأمان في الرعاية الصحية. ويتم ذلك عن طريق اتباع سياسات الدولة ووزارة الصحة، في الحفاظ على حياة المواطن المصري، وتقديم الخدمات الصحية له بأفضل طريقة ممكنة.

وكيل صحة كفر الشيخ يجتمع بمديرى مستشفيات القطاع الخاص :-

تم عقد الاجتماع في حضور مدراء مكتب المديرية ومستشفيات ومراكز الرعاية الصحية العامة والخاصة في مناطق فوة، دسوق، سيدي سالم، ومطوبس بتنسيق بين القطاع الخاص والمديرية. حضرت أميرة هانم عبد السلام، مديرة القسم، ود. أماني القرش، مديرة الإدارة العامة للأمراض المتوطنة، ود. محروس الخولي، مدير إدارة تنظيم الأسرة، ود. مروة حمودة، مديرة إدارة المراقبة، ود. محمد حلمي، مدير إدارة مكافحة العدوى، ود. محمد فريد، مدير إدارة السلامة والصحة المهنية. وحضر أيضًا أسماء نبيل، نائبة مدير إدارة مكافحة العدوى، ود. محمد نجيب، المسؤول عن مرض الإيدز بالمديرية.

وأكد الدكتور شقوير الضرورة الشديدة للتفاهم بين جميع الأطباء في القطاع الخاص وفي كل المستشفيات العامة والمركزية وفي كل أقسام مديرية الصحة، باستخدام لغة مشتركة لصالح المرضى وجعلها أولوية، وضمان علاجهم وحمايتهم من الأمراض المعدية ومن زيادة مقاومة المضادات الحيوية.

وأضاف شقوير أنه تم خلال الاجتماع مناقشة تعليمات وتوجيهات لتوفير العلاج المجاني في مجالات مكافحة العدوى والأمراض المتوطنة والأمراض المعدية والنفايات وقضايا البيئة وتنظيم الأسرة. تم أيضا تقديم محاضرة تعريفية عن الأمراض المتوطنة وشرح حالة الملاريا وكيفية تحويلها وتشخيصها واكتشاف حالات الليشمانيات والتعاون فيما يتعلق بأعمال الوقاية المتكاملة وتنفيذ قرارات محافظة كفر الشيخ والمديرية. تم أيضا تبادل المعلومات والتجارب الناجحة في مجال مكافحة العدوى والأمراض الوقائية، واقتراح توصيات مهمة لتعزيز جودة الرعاية الصحية والحد من انتشار الأمراض المعدية وتقليل مستوى مقاومة المضادات الحيوية.

قد يعجبك أيضا :  كيفية حساب كتلة الجسم

أكّد شقوير أنه تمت مناقشة سبل التعامل الصحيح مع النفايات الطبية، وضمان وجود بيئة نظيفة وصحية في المستشفيات والمراكز الصحية، وتركيز الجهود على تنفيذ إجراءات آمنة للتخلص من النفايات وتقليل التلوث البيئي. كما تمت مناقشة البرامج والخطط المستقبلية لتنظيم الأسرة في المحافظة، وتبادل الخبرات والنجاحات في هذا المجال. وأشار إلى التزام مديرية الشؤون الصحية بتقديم الدعم لجميع المستشفيات والمراكز الخاصة.

وأضاف وكيل وزارة الصحة في كفر الشيخ: تم إصدار توجيهات للمستشفيات والمراكز الصحية العامة والخاصة بمتابعة تنفيذ التعليمات والتوجيهات المطلوبة، وتحديد المسؤوليات والجداول الزمنية للتنفيذ، وتحديد مواعيد الاجتماعات القادمة للمتابعة وتنفيذ القرارات والتوصيات التي تمت طرحها خلال الاجتماع، وضمان استمرار تحقيق التقدم.وكيل صحة كفر الشيخ يجتمع بمديرى مستشفيات القطاع الخاص لمناقشة سبل التعاون

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *