يلا شوت مباشر.. بدون تقطيع مشاهدة مباراة ايطاليا وسويسرا اليوم بث مباشر في كأس اليورو 2024
مشاهدة مباراة ايطاليا وسويسرا اليوم

مشاهدة مباراة ايطاليا وسويسرا اليوم يلا شوت، تستعد الجارتان سويسرا وإيطاليا لمباراة حاسمة في بطولة يورو 2024، حيث سيتواجه الفريقان في الملعب الأولمبي في برلين مساء السبت، ويعلنان بذلك انطلاق مرحلة خروج الفريق المهزوم في البطولة. وسيتقابل الفريق الفائز في هذه المباراة مع الفائز من مباراة إنجلترا وسلوفاكيا في ربع النهائي، ويسعى كل منهما لتحقيق الفوز والتقدم في البطولة. على كل من الفريقين أن يقدما أداءهما الأفضل من أجل تجاوز هذا الاختبار الصعب والوصول إلى ربع النهائي.

يلا شوت ايطاليا وسويسرا الآن

كانت سويسرا على وشك التأهل كأول فريق في المجموعة الأولى، ولكن هدفًا متأخرًا من ألمانيا في الجولة الأخيرة قلب الموازين، مما حرمها من الفوز، وجعلها تتأهل إلى الأدوار الإقصائية بدون أي خسارة. سجل دان نداي هدفا لصالح سويسرا بعد 28 دقيقة في المباراة التي أقيمت في فرانكفورت، لكن نيكلاس فولكروج سجل هدف التعادل في الوقت بدل الضائع، مما جعل سويسرا تنهي المرحلة الأولى من البطولة بخمس نقاط، كفاية لتحقيق المركز الثاني خلف ألمانيا.

أشرفت سويسرا تحت قيادة المدرب مراد ياكين على أداء رائع في مباريات الافتتاح، لكنها واجهت صعوبات في لقاء أقل إثارة مع اسكتلندا. بعد أن كادت تفوز على ألمانيا، تجد نفسها الآن مهددة بالخروج من المنافسة في كأس الأمم الأوروبية، وهذا أول مرة تحدث معها هذا منذ عام 2014. الإنجاز الوحيد الذي يتفوق عليه هو سلسلة انتصارات فرنسا بـ سبع بطولات.

على الرغم من أن منتخب سويسرا لم يفز بأي من مبارياته السابقة في دور الستة عشر في بطولتي اليورو أو كأس العالم، إلا أن تأهلهم إلى ربع النهائي مرة واحدة كان بعد ثلاث سنوات عندما تفوقوا على فرنسا بركلات الترجيح. هذا الإنجاز يمكن أن يعطيهم دفعة معنوية لمباراة مع إيطاليا في برلين.

قد يعجبك أيضا :  موعد مباراة بورتو وسبورتنج لشبونة في نهائي كأس البرتغال

من ناحية أخرى، فيما يتعلق بالتاريخ، تتفوق إيطاليا على سويسرا، حيث لم تخسر سوى مرة واحدة في آخر 13 مباراة لها في بطولة أمم أوروبا. تم تحقيق الهزيمة الوحيدة لإيطاليا ضد سويسرا في يورو 2020 بنتيجة 3-0. ومنذ تصفيات كأس العالم عام 1993، لم تحقق سويسرا أي فوز على إيطاليا في 11 مباراة.

تحاول إيطاليا بقيادة المدرب لوتشيانو سباليتي تأكيد تفوقها التاريخي على سويسرا. على الرغم من التحديات التي واجهتها في تصفيات كأس العالم 2022، حيث أضاع جورجينيو ركلتي جزاء تسببت في تعثر المنتخب الإيطالي، إلا أنهم تمكنوا من التأهل لبطولة يورو 2024 بصعوبة.

في المرحلة الأولى من البطولة، حققت إيطاليا انتصارًا على ألبانيا، ولكنها خسرت أمام إسبانيا في المباراة الثانية. بعد ذلك، تعادلت بشكل مثير مع كرواتيا بفضل هدف ماتيا زاكاني في الدقيقة الثامنة من الوقت المحتسب بدل الضائع، مما ساعدها على الحفاظ على فرصها في التأهل للدور الثاني من البطولة.

تطمح إيطاليا في استمرار نجاحها في بطولات اليورو، حيث تمكنت من الوصول إلى ربع النهائي في كل نسخة منذ عام 2004. وبعد النجاح في يورو 2020 بتحقيق اللقب على حساب إنجلترا، تسعى إيطاليا لتحقيق الانتصار على سويسرا والتقدم إلى المراحل النهائية في البطولة.

 

تابع المزيد من : أخبار الرياضة

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *