يلا شوت مباشر.. بدون تقطيع مشاهدة مباراة هولندا ورومانيا اليوم بث مباشر في قمة كأس يورو
مشاهدة مباراة هولندا ورومانيا اليوم

مشاهدة مباراة هولندا ورومانيا اليوم

مشاهدة لقاء هولندا ورومانيا اليوم على يلا شوت. يتطلع فريق رومانيا الذي لفت الانتباه في بطولة يورو 2024 إلى خلق مفاجأة جديدة عندما يواجه الفريق الهولندي في ميونيخ مساء الثلاثاء في دور الستة عشر. تصدرت رومانيا المجموعة الخامسة بشكل مذهل وحققت التأهل لمواجهة هولندا التي جاءت ثالثة غير متوقعة في المجموعة الرابعة.

يلا شوت هولندا ورومانيا الآن

عندما يتحدث الشخص عن هذه اللقاء، قد يعتقد أنه من الصعب تصديق أن رومانيا كانت في المركز الأول وهولندا في المركز الثالث، ولكن الأحداث التي جرت في البطولة أظهرت العكس تمامًا. لأول مرة في تاريخ بطولة أمم أوروبا، كانت كل الفرق الأربعة في مجموعة واحدة تحقق نفس النقاط، حيث حققت رومانيا وأوكرانيا وبلجيكا وسلوفاكيا الفوز في مباراة واحدة وانتهت مباراة أخرى بالتعادل أو الخسارة، مما أدى إلى تعادل الفرق الأربعة في النقاط.

ومع ذلك، بفضل الفوز الكبير بثلاثة أهداف على أوكرانيا والتعادل مع سلوفاكيا في الجولة الأخيرة، تمكنت رومانيا من تحقيق الصدارة بفارق الأهداف، بفضل هدف رازفان مارين الثاني في البطولة من ركلة جزاء. وبذلك تأهلت للأدوار الإقصائية لأول مرة منذ 24 عامًا، حيث كان آخر تأهل لها في يورو 2000 قبل الخروج في مراحل مبكرة من نسخ 2008 و 2016.

لم تشارك رومانيا في المراحل الإقصائية في تلك السنة، حيث تمكنت من التأهل مباشرة إلى ربع النهائي لكنها خرجت أمام إيطاليا. على الرغم من ذلك، لم تحقق رومانيا نجاحات كبيرة تاريخيًا في المراحل الإقصائية من كأس العالم في عام 1934 و1938 و1990 و1998. وهكذا، يبقى التاريخ يعمل ضدهم بشكل قوي.

في الواقع، حققت رومانيا فوزًا واحدًا فقط في آخر سبع مباريات لها في جميع البطولات، مما يجعلها تدخل المباراة بحذر، على الرغم من أن منافسيهم الهولنديين لم يظهروا بالأداء المتوقع في البطولة حتى الآن. حققت هولندا المركز الثالث بعد اعتمادها على فوت فيجهورست لاستعادة عافيتهم أمام بولندا، لكنهم تعرضوا لخيبة أمل بعد إلغاء هدف تشافي سيمونز المثير للجدل في التعادل السلبي مع فرنسا، ومن ثم الخسارة بنتيجة 3-2 أمام النمسا في 25 يونيو.

قد يعجبك أيضا :  فوز الريال ضد بوروسيا دورتموند.. ملخص مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند فى نهائى دورى ابطال اوروبا 2024

تأخرت هولندا مرتين أمام فريق رالف رانجنيك، ولكنها تعادلت مرتين مع الفريق النمساوي. وفي النهاية، سجل مارسيل سابيتسر هدفاً في الدقيقة الثمانين ليحقق الفوز للنمسا ويصبحوا في صدارة المجموعة الرابعة. النمسا تركت فرنسا في المركز الثاني، وهولندا تأهلت كأفضل أصحاب المراكز الثالثة.

بالرغم من كل شيء، بإمكان هولندا التفكير بإيجابية في تجنب مواجهة الفرق الكبيرة مثل بلجيكا وإسبانيا وألمانيا والبرتغال في مراحل الإقصاء، ومع خروج إيطاليا من المنافسة، يصبح منتخب هولندا الفريق الوحيد المتبقي في مساره نحو الفوز ببطولة أوروبا للرجال.

على الرغم من عدم وقوف التاريخ لصالح رومانيا في هذه المباراة، إلا أن هولندا تواجه أيضًا بعض التحديات التي واجهتها في البطولات الكبرى السابقة، حيث خسرت كل مباريات خروج المغلوب الثلاث الأخيرة في بطولة أمم أوروبا. وحدها يوغوسلافيا، بين عامي 1968 و2000، كانت قد خسرت أربع مباريات متتالية.

ومع ذلك، لم تنهزم هولندا إلا في مباراة واحدة فقط من آخر ثلاث عشرة مباراة واجهت فيها رومانيا، وكانت الهزيمة بنتيجة 1-0 في تصفيات يورو 2008. ومع ذلك، عادت وتصححت الأخطاء بالفوز القوي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *