10 معلومات عن الفنان التشكيلى المصرى سيف وانلى بعد عرض لوحته بمزاد عالمى
معلومات عن الفنان التشكيلى المصرى سيف وانلى

معلومات عن الفنان التشكيلى المصرى سيف وانلى

تصدرت لوحة “صورة ذاتية” للفنان التشكيلى  سيف وانلى في دار بونهامز للفنون في لندن، تم عرض العديد من لوحات الفنانين التشكيليين المصريين في مزاد “لوحات فنون الشرق الأوسط القرن 21″، حيث وصل سعر اللوحة التقديري إلى ما بين 6 و 8 آلاف جنيه إسترليني.

ها هي أهم المعلومات عن الفنان المصري سيف وانلي:

محمد سيف الدين إسماعيل محمد وانلي، الفنان التشكيلي المصري، وُلد في الإسكندرية في 31 مارس 1906 وتوفي في استكهولم في 15 فبراير 1979، ثم تم نقله ودفن في مسقط رأسه.

عمل كأستاذ في فن التصوير الزيتي في كلية الفنون الجميلة في الإسكندرية عند إنشائها في صيف عام 1957، وكان مستشارًا فنيًا في قصور الثقافة بالإسكندرية، بالإضافة إلى أنه شغل منصب رئيس للجمعية الأهلية للفنون الجميلة.

هما سيف وأدهم هما من أبرز الفنانين التشكيليين في مصر، وكان استوديوهُما مركزًا للفنانين والمثقفين لأكثر من 40 عامًا حتى بعد وفاة أدهم، واستمرار سيف في مساره الفني. ويوجد لهما متحفٌ بأسمائهما في مجمع متاحف محمود سعيد بالإسكندرية. .

تعلم الفن في مدرسة حسن كامل في عام 1929 والتي أصبحت لاحقًا تابعة للجمعية الأهلية للفنون الجميلة في الإسكندرية، وكان هو وشقيقه الأصغر أدهم أول تلميذين ينتسمان في استوديو الفنان أتورينو بيكي.

كانوا في صدارة الأشخاص الذين شاركوا في إنشاء حركة فنية تشكيلية نشطة في الإسكندرية.

6- تم تصنيفه ضمن جيل رواد الفن التشكيلي المصري الحديث عند افتتاحه في 9 أكتوبر عام 1930.

بعد رحيل بيكي ، افتتحوا استوديو خاص لتعليم الرسم في 18 يونيو 1935. .

تم تصميم العديد من ديكورات المسرح مثل مسرحية شهرزاد وأوبريت بلياتش كارمن.

لديه آلاف اللوحات بألوان الزيت والجواش والفحم ومواد أخرى، يصور فيها الفنان الكنائس والشوارع والمقاهي والحدائق وسباق الخيل والسيرك والألعاب الرياضية والمنتديات العامة والحياة الفنية في مدينة الإسكندرية. .

قد يعجبك أيضا :  تفاصيل لقاء السيسي وملك الأردن بعمان

حصل على اللقب الأعظم في بينالي الإسكندرية في عام 1959، ونال جائزة التقدير من الدولة في عام 1973، بالإضافة إلى حصوله على شهادة الدكتوراه الفخرية من أكاديمية الفنون في أكتوبر 1977.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *