اجمل دعاء ..  أفضل دعاء المولد النبوي الشريف 1446هـ
أفضل دعاء المولد النبوي الشريف

أفضل دعاء المولد النبوي الشريف

نحن على بُعد أيام قليلة من الاحتفال بالمولد النبوي، يوم مميز يملأ قلوبنا بالفرح، حيث نستمع إلى الأناشيد ونتذكر قصة النبي محمد والصعاب التي واجهها في نشر الإسلام. في هذا اليوم، نعود إلى صلة الرحم بين الأقارب ونتبادل التهاني بمناسبة المولد النبوي الشريف. إنه يوم نحرص فيه على الدعاء ورفع أيدينا إلى الله تضرعاً. ففي هذا اليوم، يُستجاب للدعاء. يُحتفل بالمولد النبوي الشريف في عام 2024، وقد حدده المعهد القومي للبحوث الفلكية بتاريخ 16 سبتمبر 2024 الموافق 12 ربيع الأول 1446 هـ.

 متي ذكري المولد الشريف 2024 

ووفقًا للاحتسابات الفلكية التي أجراها المعهد الوطني للأبحاث الفلكية، فإن ذكرى مولد النبي صلى الله عليه وسلم في عام 2024 ستكون يوم الاثنين 16 سبتمبر 2024، الموافق 12 ربيع الأول 1446 هـ. ويُعد مولد النبي صلى الله عليه وسلم من أيام الصيام المستحب فيها، إذ كان النبي صلى الله عليه وسلم يصوم يوم ميلاده، وتُعتبر هذه الأدعية من الأدعية المستحبة في هذا اليوم.

  • يا الله، أنت سبب غنى كل فقير وقوة كل ضعيف وملاذ كل من يحتاج إلى مساعدة. نسألك، يا رب، أن لا نكون بلا شيء في كرمك، وأن لا نضل عن طريقك، وأن لا نهزأ بعزك، وأن لا نتعرض لعقوبتك. لا يوجد خلق يحتمي بك دون خلقك، فتتولى شؤونهم في السماء والأرض، وتجد لهم مخرجاً. ولا يوجد خلق يحتمي بآخر غيرك، فتجعل الأرض تحت قدميهم وتفصل بينهم وبين السماء.
  • أيها يا سيدي يا رسول الله، أيها الذاكر، الذي أتى الحياة وأعطى دون أن يأخذ، الذي قدس كل الوجود ورعى قضية الإنسان، الذي نقّى سيادة العقل ورفض غريزة القطيع، الذي جعلك تتفوق فوق الجميع وتعيش واحدًا بينهم، الذي كان قدوة ومثالاً واتبع الطريق، الذي كانت مهجته الرحمة، وشريعته العدل، وفطرته الحب، وحرفته السمو، وكانت عبادة المساعدة في حل مشاكل الناس.
  • أسألك يا الله بأعظم اسم، الذي إذا اُستخدم دعوت به فتجيب، وإذا سُئلت به فتُعطى، أسألك بأنني أشهد أنك أنت الله لا شريك لك، الواحد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له ند يعادله، أن تغفر لي ذنوبي، فإنك أنت الغفور الرحيم.

قد يعجبك أيضا :  ادعية المولد النبوي الشريف وموعد مولد النبي 2024 وموعد مولد النبي 2024

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *