وصفة سهلة  .. طريقة عمل الكيك بالبرتقال بالمكونات والمقادير
طريقة عمل الكيك بالبرتقال

تعتبر كيكة البرتقال من الأطباق الصحية التي تحتوي على العديد من الفيتامينات، وهي من الأكلات التي يحبها جميع أفراد الأسرة، خاصة الأطفال. مع بداية العام الدراسي، تصبح ضرورية في صناديق الغداء، إذ تعد من الأطعمة الخفيفة واللذيذة للغاية. من خلال موقعنا “خبر نيوز”، سنقدم لكم جميع المكونات، فتابعونا.

مكونات الكيكة بالبرتقال

  1. دقيق متعدد الأغراض .
  2. بيض .
  3. برتقال فراش .
  4. فانيليا .
  5. بيكينك بورد .
  6. نشأ .
  7. زيت .
  8. سكر .
  9. ملح .

طريقة التحضير

  • في الخطوة الأولى، نحضر الخلاط الكهربائي أو اليدوي، ثم نضع ثلاثة بيضات بدرجة حرارة الغرفة. بعد ذلك، نضيف كوبًا من السكر الأبيض وكوبًا من الزيت، ثم نضيف كوبًا من عصير البرتقال الطازج وملعقة من بشر قشر البرتقال ونصف ملعقة من الفانيليا السائلة أو ظرفًا من الفانيليا البودرة. بعد ذلك، نقوم بخلط جميع المكونات جيدًا.
  • في الخطوة الثانية، نحضر وعاءً نضيف فيه 2.5 كوب من الدقيق المتعدد الاستخدامات، وملعقة من البيكنج باودر، ونصف ملعقة من النشا، وربع ملعقة من الملح. ثم نخلط جميع المكونات جيدًا، ومن ثم نضيف المكونات السائلة التي تم ذكرها في الخطوة السابقة ونخلط الجميع بشكل جيد.
  • في الخطوة الأخيرة، نحضر صينية بقياس 26 أو 28 ونقوم بدهنها بطبقة من السمن. ثم نضع الخليط فيها ونضعها في الفرن على درجة حرارة لا تتجاوز 180 درجة مئوية لمدة ساعة وربع أو حتى تمام النضج.

قد يعجبك أيضا :  تفسير رؤية الميزان في المنام وعلاقته بالنصر على الأعداء والعدل والإنصاف

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *