70 صاروخا وطوارئ في كريات شمونة بعد مقتل لبنانيين بغارة إسرائيلية
كريات شمونة

كريات شمونة

وفقًا للتقارير الإعلامية الإسرائيلية ، تعرضت مدينة كريات شمونة في شمال غرب إصبع الجليل (شمال إسرائيل) لهجوم بحوالي 70 صاروخًا ، بعد أن قصفت القرى في جنوب لبنان قصفًا إسرائيلًا أسفر عن مقتل 3 مدنيين.

أعلن رئيس بلدية كريات شمونة حالة الطوارئ وطلب من السكان مغادرة المنطقة على الفور بعد تعرضها لهجوم صاروخي، كما أكد الناطق باسم البلدية أنه تم اطلاق 30 صاروخا وتم اعتراض 13 منها، في حين سقط 17 في مناطق غير مأهولة.

أشارت وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى أن صفارات الإنذار قد تم سماعها في كفر بلوم وكريات شمونة وبيت هيلل في شمال إسرائيل، وكذلك في مدينة حيفا، بالإضافة إلى سماع أصوات الصواريخ المضادة.

ذكرت المصادر أن الكهرباء قد انقطعت في مناطق في الجليل بعد تعرضها لقصف بالصواريخ بشكل كثيف، وتم سماع صواريخ اعتراضية إسرائيلية تنفجر في السماء فوق بلدة ميس الجبل في جنوب لبنان.

في حين، أعلن  حزب الله المهاجم اللبناني قصف مبنى في كريات شمونة، مما أسفر عن إصابات مباشرة، رداً على تعرض المدنيين في بلدة حولا. وقال إنه قام أيضا بقصف كفربلوم في إصبع الجليل في شمال إسرائيل بعدد كبير من صواريخ الكاتيوشا.

ذكر مسؤول لرويترز أن ضربة إسرائيلية أودت بحياة ثلاثة مدنيين في بيتهم في بلدة حولا جنوب لبنان.

ذكرت الدفاع المدني في جنوب لبنان أنه تم قتل رجل وزوجته وابنهما في غارة إسرائيلية استهدفت منزلهم في بلدة حولا، وهي بلدة تقع جنوب لبنان بالقرب من إصبع الجليل.

ذكر مراسل الجزيرة أن القصف الإسرائيلي قد تجدد في منطقة الجنوب اللبناني، حيث استهدفت المدفعية الإسرائيلية محيط بلدة الوزاني.

ذكرت وسائل إعلام لبنانية أن مدفعية الجيش الإسرائيلي قصفت منطقة الطريق بين برج الملوك والخيام في سهل مرجعيون.

قد يعجبك أيضا :  طلاق شيري عادل وطارق صبرى.. اعرف تفاصيل بداية قصة حبهما وزواجهما

قصف وإغلاق

أعلنت إسرائيل إغلاق بعض المستوطنات التي تتعرض لهجمات صواريخ من حزب الله، محذرة من إمكانية التصعيد العسكري.

ذكرت قناة 12 الإسرائيلية أن صاروخًا أطلق على منطقة عسكرية في بلدة عرب العرامشة بالقرب من الحدود اللبنانية دون حدوث إصابات، وأشارت إلى أن الجيش الإسرائيلي رد على مصدر النيران بالقصف.

ذكرت القناة أنه بعد تقييم قام به الجيش الإسرائيلي تم إيقاف حركة المرور في مستوطنات منارة ومسغات عام ومارغاليوت.

في الصباح الباكر من يوم الثلاثاء، شنت طائرات الاحتلال غارات جوية على بلدة صديقين، بينما قصفت المدفعية الإسرائيلية أطراف بلدات أخرى جنوب لبنان.

وعلى الناحية المقابلة، تم تشغيل أجراس الإنذار اليوم في عدة مستوطنات إسرائيلية في منطقة الجليل الغربي الواقعة بالقرب من الحدود مع جنوب لبنان.

وقال حزب الله اللبناني إن مقاتليه استهدفوا  دبابة ميركافا خلال الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة نطوعا، تعرضت الحافلة لصاروخ موجه، مما أدى إلى وفاة شخص وإصابة آخر.

ذكرت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” أن الشرطة الإسرائيلية أعلنت أن صاروخا أطلق من لبنان تسبب في أضرار لمبنى في كريات شمونة.

مفاوضات

في الوقت نفسه، صرح رئيس الحكومة اللبنانية المكلف بتصريف الأعمال نجيب ميقاتي سيبدأ الحديث غير المباشر حول وقف الأعمال القتالية على الحدود اللبنانية الإسرائيلية في الأسبوع القادم خلال شهر رمضان.

وأشار ميقاتي إلى أن المسؤولين اللبنانيين يدرسون مقترحاً من المبعوث الأميركي آموس هوكشتاين الذي قام بزيارة لبيروت يوم أمس الاثنين، بهدف تحقيق حل دبلوماسي لوقف تبادل إطلاق النار بين حزب الله وإسرائيل.

في المقابل، قال وزير الدفاع الإسرائيلي  يوآف غالانت قالت إن “عقوبة حزب الله تقربنا من اتخاذ قرار حاسم بشأن أعمالنا العسكرية في جنوب لبنان”.

في السياق نفسه، أكد غالانت في محادثاته مع هوكشتاين أن إسرائيل ملتزمة بالمساعي السياسية للوصول إلى اتفاق مع لبنان.

قد يعجبك أيضا :  موعد صرف معاشات شهر يونيو 2024 واماكن صرف المعاشات وطريقة الاستعلام

يذكر أنه منذ اليوم التالي لعملية  طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الماضي، شن حزب الله هجومًا صاروخيًا على مواقع عسكرية ومستوطنات إسرائيلية، بغرض دعم المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وبالمقابل، تشن القوات العسكرية الإسرائيلية غارات جوية وقصف مدفعي على القرى والبلدات في جنوب لبنان، وتقول إنها تستهدف مواقع عسكرية وبنية تحتية تابعة لحزب الله.

يمكنك متابعة المزيد من الأخــــــــبار عبر موقعنا المتميز : موقع خبر نيوز

70 صاروخا وطوارئ في كريات شمونة بعد مقتل لبنانيين بغارة إسرائيلية
كريات شمونة

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *