الرئيس السيسي يصل بكين للمشاركة في منتدى التعاون العربي الصيني
منتدى التعاون العربي الصيني

المشاركة في منتدى التعاون العربي الصيني

وصل  الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل فترة وجيزة، ذهبت إلى العاصمة الصينية بكين بناءً على دعوة من الرئيس الصيني شي جين بينج لزيارة رسمية لجمهورية الصين الشعبية.

جلسة مباحثات قمة منتدى التعاون العربي الصيني

وستتضمن زيارة  الرئيس السيسي تم عقد جلسة مباحثات قمة مع الرئيس الصيني، وعقد لقاءات مع القادة الكبار في الصين،

حيث تمت مناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية وفتح آفاق جديدة للتعاون في مختلف المجالات.

يأتي هذا في إطار الذكرى العاشرة لترقية العلاقات بين مصر والصين إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة.

لقاء رؤساء عدد من كبرى الشركات الصينية

من المتوقع أن يجتمع الرئيس مع رؤساء عدد من الدول الكبرى. الشركات الصينية ستقام مناقشة في مجالات متنوعة لفرص جذب تدفقات أكبر من الاستثمارات إلى مصر، مع التركيز على جهود الحكومة لتعزيز التصنيع المحلي ونقل التكنولوجيا، من خلال التعاون مع القطاع الخاص وزيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

منتدى التعاون العربي الصيني

. وأكد أن الرئيس سيجري عدداً من اللقاءات الثنائية مع عدد من الزعماء العرب والصينيين، لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات. الرئيس الصيني وعدد من الزعماء العرب، سيتم مناقشة مختلف جوانب العلاقات العربية الصينية وسبل تعزيزها.

يجتمع الرئيس السيسي مع وفد من الكونجرس الأمريكي.

استقبل الرئيس عبد الفتاح  السيسي يوم الاثنين، قدم وفد يضم أعضاء من الكونجرس الأمريكي من الحزبين الديمقراطي والجمهوري،

بقيادة السيناتور جيري موران عضو لجنة الاعتمادات في مجلس الشيوخ، استقبلهم اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.

تقدم الكونجرس الأمريكي بالشكر والتقدير للجهود التي تبذلها مصر في تقديم المساعدات الإنسانية لسكان قطاع غزة.

قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، المستشار أحمد فهمي، إن الوفد الأمريكي أكد أهمية زيارته في سياق الشراكة الاستراتيجية مع مصر، مشيداً بدور مصر كركيزة للاستقرار الإقليمي والجهود المبذولة لإرساء السلام والأمن بالمنطقة.

قد يعجبك أيضا :  عاااجل الأن : بدء تلقى طلبات التصالح على مخالفات البناء اليوم

كما أثنى على الدور المصري الجوهري في دفع جهود التوصل لوقف إطلاق النار في غزة وتبادل المحتجزين والأسرى،

وأشاد بالجهود الهائلة التي بذلتها مصر لإدخال المساعدات الإنسانية لأهالي غزة، وعبر عن شكره وتقديره لدور مصر وقيادتها في هذا السياق.

يناقش الرئيس السيسي مع وفد يضم أعضاء من الكونجرس الأمريكي تطورات الوضع في قطاع غزة.

يشدد الرئيس السيسي على ضرورة زيادة الجهود للتصدي للوضع الحالي ووقف الحرب في غزة، ووضع حد للمأساة الإنسانية المستمرة في القطاع.

حضر الاجتماع حوارًا عميقًا حول الأوضاع الإقليمية، وأكد الرئيس على ضرورة تكثيف الجهود لوقف الحرب وحل الأزمة الإنسانية في غزة.

وأشار إلى الخطر الناتج عن الحملات العسكرية الإسرائيلية في رفح وتداعياتها الإنسانية والأمنية. كما أكد على أهمية تطبيق حل الدولتين وفقًا للشرعية الدولية كمسار لتحقيق العدل والسلام والأمن في المنطقة.

يتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى بكين، العاصمة الصينية، بناءً على دعوة من الرئيس الصيني شي جينبينج لزيارة رسمية إلى جمهورية الصين الشعبية.

سيُجري الرئيس مباحثات مع نظيره الصيني وسيُلتقي بكبار القادة الصينيين لبحث تعزيز العلاقات الثنائية وتوسيع مجالات التعاون في شتى المجالات،

وذلك في ذكرى العاقبة العاشرة لترقية العلاقات بين البلدين إلى مستوى شراكة استراتيجية شاملة.

أعلن المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، الدكتور أحمد فهمي، أن المحادثات ستشمل أيضًا مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، مثل الوضع في غزة وسبل استعادة الاستقرار في المنطقة، بما يحقق آمال شعوبها في السلام والأمن والتنمية.

من المقرر أن يلتقي الرئيس برؤساء عدد من أكبر الشركات الصينية العاملة في مجالات متنوعة، حيث سيتم البحث في فرص جذب مزيد من الاستثمارات إلى مصر، وذلك في سياق تعزيز الدولة لآليات توطين الصناعة ونقل التكنولوجيا، من خلال التعاون مع القطاع الخاص وجذب الاستثمار الأجنبي المباشر.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الزيارة ستتضمن أيضًا انضمام الرئيس السيسي للجلسة الافتتاحية للاجتماع الوزاري العاشر لمنتدى التعاون العربي الصيني يوم 30 مايو الحالي، بمشاركة الرئيس الصيني وعدد من قادة الدول العربية، وسيتم خلال الاجتماع مناقشة مختلف جوانب العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها.

قد يعجبك أيضا :  وزارة المالية: تسهيلات جمركية جديدة للتوكيلات الملاحية لتسريع الإفراج عن البضائع

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *