ليلة النصف من شعبان 1445.. موعدها وفضل صيامها منوعات الاسبوع
ليلة النصف من شعبان 1445

ليلة النصف من شعبان 1445

انظر إلى المقال التالي من الصحافة المصرية عن ليلة النصف من شعبان 1445 ووقتها المحدد وفضل صيامها. كشفت دار الإفتاء المصرية عن موعد ليلة النصف من شعبان 2024 ومن المقرر أن تبدأ من مغرب ذلك اليوم. وفقًا لما نُشر في جريدة الأسبوع، سنواصل تغطية التفاصيل والمعلومات حول ليلة النصف من شعبان 1445. يثير اهتمام الكثيرون بهذا الموضوع، لذلك تابعونا للمزيد من التفاصيل.

في ليلة النصف من شعبان.. كشفت دار الإفتاء المصرية عن تحديد موعد ليلة النصف من شعبان لعام 2024، إذ من المقرر أن تبدأ هذه الليلة من مغرب يوم السبت 24 فبراير 2024، الموافق 14 شعبان 1445 هجريا، وتستمر حتى فجر يوم الأحد 25 فبراير 2024.

ليلة النصف من شعبان

“الأسبوع” تقدم معلومات حول ليلة النصف من شعبان لجمهورها كجزء من خدماتها المستمرة لزوارها في مختلف المجالات. يمكنكم متابعتها عن طريق الضغط هنا.

موعد صيام النصف من شعبان 2024

في التاريخ نفسه، سوف يكون صيام يوم النصف من شعبان لعام 2024 يوم الأحد 25 فبراير 2024، الموافق 15 شعبان 1445 هجريًا.

فضل صيام ليلة النصف من شعبان 2024

أوضحت دار الإفتاء المصرية أن فضل صيام ليلة النصف من شعبان 2024 هو أنه مباح شرعًا ويحمل الكثير من الخير. كما أن الشرع يوصي بصيام أيام البيض في شهر شعبان وهي الأيام 13 و14 و15، استنادًا إلى قول الرسول الكريم: “صوموا ثلاثة أيام من كل شهر، وهذا صوم الدهر أو كصوم الدهر”.

قد يعجبك أيضا :  قصيده عن شهر رمضان

فضل ليلة النصف من شعبان 2024

تتنوع فوائد ليلة النصف من شعبان 2024، حيث قال علي بن أبي طالب، رضي الله عنه، إن النبي صلى الله عليه وسلم قد أوصى بالقيام ليلتها وصوم نهارها، ففيها ينزل الله إلى سماء الدنيا عند غروب الشمس، يقول: “هل من مستغفر يغفر له؟ هل من مسترزق يرزقه؟ هل من مبتلا يعافيه؟” ويستمر في الدعاء حتى طلوع الفجر.

قال الإمام الشافعي إن الدعاء يُستجاب في خمس ليالٍ: ليلة الجمعة، وليلة الأضحى، وليلة الفطر، وأول ليلة من رجب، وليلة النصف من شعبان.

أدعية ليلة النصف من شعبان

أيها الله، أقسم بأنه لن يبقى لي ذنب لم تغفره، ولا كرب لم تفرجه، ولا حاجة لم ترضى عني إلا قضيتها، يا رحمن الرحمن.

يا الله، ارزقنا في هذا اليوم دعاء لا يُرَد، وافتح لنا بابًا في الجنة لا يُسَد، واجمعنا مع سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

– اللهم، أرجو منك فهم الأنبياء وحفظ المرسلين والملائكة القريبين منك. اللهم، اجعل ألسنتنا مليئة بذكرك، وقلوبنا خاشعة لك، وأسرارنا مطيعة لطوعك. إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله وهو الحسيب النافع.

ليلة النصف من شعبان .. ما هي الأعمال التي يجب على المسلم أن يقوم بها في هذه الليلة المباركة؟ وزير الأوقاف يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ليلة النصف من شعبان والذكرى تحويل القبلة. معرفة موعد ليلة النصف من شعبان وفضل صيامها والأعمال الصالحة التي يمكن القيام بها في هذه الليلة.

ليلة النصف من شعبان 1445.. موعدها وفضل صيامها منوعات الاسبوع
شهر شعبان وفضل الصيام فيه

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *